تحصين 103 ألف رضيع ضد شلل الأطفال في بورسعيد

تعد شركة تي سي آي سنمار إحدى الشركات التابعة لمجموعة سنمار الهندية، كأكبر منتج للصودا الكاوية ومادة البولي فينيل كلورايد عالمياً. ثن أنشأت مصنع تي سي أي سنمار للكيماويات في مصر عام 2005 بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

تحصين 103 ألف رضيع ضد شلل الأطفال في بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

1:04 م, الأحد, 25 أغسطس 19

نجحت تي سي أي سنمار في تحصين أكثر من 103 ألف رضيع من أطفال بورسعيد بدعم الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال.

كما نجحت الشركة في تدريب دفعة جديدة من دورتها الفنية (التدريب من أجل التأهيل) بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومؤسسة مصر الخير لتقديم برنامج تدريبي وتأهيلي مكثف عالي المهنية لصقل الخريجين بأحدث تقنيات التعليم الفني عالمياً.

واشتمل البرنامج على مجموعة متكاملة من التدريبات تعددت ما بين الفنية مثل لحام الكهرباء والأرجون والصيانة الكهربية للمصانع ودوائرالتحكم النبوماتيكية والسلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى برامج لتنمية المهارات الحياتية ومهارات سوق العمل فضلاً عن دورات الحاسب الألي واللغة الإنجليزية.

وأثمر برنامج سنمار في مرحلته الثانية عن نجاح 130 متدرب من أبناء بورسعيد ، حيث بدأت الشركة برنامجها التدريبي في مارس 2018 وتمكنت خلال عام من تدريب قرابة الـ 220 فني بميزانية تقدر بحوالي 2 مليون جنية لتسهم بدورها في توفير الأيدي العاملة الماهرة والحد من ظاهرة البطالة بالمحافظة.

وأكد المهندس شريف المنوفى الرئيس التنفيذي لشركة تى سى أي سنمار أن الشركة تواكب التطور الصناعي الذي يشهده قطاع الكيماويات، وأن الممارسات الإيكولوجية الصارمة التي تراعيها سنمار منذ إنشائها تبرهن على جدية الشركة في الحفاظ على البيئة وعدم تهاونها في تطبيق أعلى المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

شركة تي سي آي سنمار أكبر منتج للصودا الكاوية ومادة البولي فينيل كلورايد في العالم

وتعد شركة تي سي آي سنمار إحدى الشركات التابعة لمجموعة سنمار الهندية، كأكبر منتج للصودا الكاوية ومادة البولي فينيل كلورايد عالمياً. ثن أنشأت مصنع تي سي أي سنمار للكيماويات في مصر عام 2005 بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، حيث بدأ نشاطه بمصانع إنتاج الكلور والصودا الكاوية حتى أصبح في فترة قصيرة مركزاً للتصدير ومورداً للسوق المحلي، حيث يتم تصدير نحو 80% من منتج الصودا الكاوية و50% من مادة البولي فينيل كلورايد وسد حاجة السوق المحلي بنسبة 40%.

كما تصل استثمارات الشركة في مصر لأكثر من 1.5 مليار دولار، وتوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغيرالمباشرة، و تحرص دائمًا أن تكون أعمالها قائمة على أحدث النظم التكنولوجية والتقنيات الحديثة لتطوير الصناعة.