تحسن مبيعات منتجات الألبان 20% بأسواق الإسكندرية عقب قرارات تنظيم الفتح التدريجي

تحسن نسبي في معدلات المبيعات

تحسن مبيعات منتجات الألبان 20% بأسواق الإسكندرية عقب قرارات تنظيم الفتح التدريجي
معتز محمود

معتز محمود

3:06 م, الخميس, 16 يوليو 20

أكد عدد من أعضاء شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية على حدوث تحسن في المبيعات خلال الفترة الماضية عقب قرارات تنظيم الفتح التدريجي المنضبط لبعض الأنشطة التي اتخاذتها الدولة خلال الأسابيع الماضية .

وأوضح رامى المنوفى سكرتير شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية أن هناك تحسن نسبى فى معدلات المبيعات مقارنة بالمبيعات التى كانت أثناء تطبيق الإجراءات الاحترازية .

وأضاف أن نسبة التحسن فى المبيعات تقدر بنحو 20% وهى نفس نسب التراجع التى شهدتها  خلال الأشهر الماضية ، لافتاً إلى أنه يمكن القول إن المبيعات عادت لما كانت عليه قبل تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا .

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة أصدرت مؤخراً عدة قرارات في إطار التعامل مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وخاصة ما يتعلق بتنظيم الفتح التدريجي المنضبط لبعض الأنشطة، مع التشديد على ضرورة المتابعة الدقيقة على مدار الساعة، من جانب الوزراء المعنيين والأجهزة التنفيذية في المحافظات، للتأكد من تطبيق الضوابط والإجراءات التي أقرتها الحكومة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات، مع التطبيق الصارم والفوري للعقوبات المقررة، والتي تتضمن الإغلاق الإداري للمنشآت المخالفة.

تراجع في التوقعات بشأن الموسم الصيفي 

واعتبر سكرتير شعبة منتجات الألبان بغرفة تجارة الإسكندرية أن هناك تراجع فى التوقعات بشأن الموسم الصيفى  الجاري، وما يمكن أن يحققه من مبيعات .

وشدد المنوفى على أن بعض المحلات تتحمل عدة أعباء ولا تستطيع رفع الأسعار نتيجة الظروف الأقتصادية الحالية وهناك حسن نسبى فى معدلات المبيعات مقارنة بالمبيعات التى كانت أثناء تطبيق الاجراءات الاحترازية .