تحسبًا لـ«كورونا».. محافظ بورسعيد يقرر تخفيض قوة العاملين بالديوان العام والمديريات

لحين الانتهاء من الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد

تحسبًا لـ«كورونا».. محافظ بورسعيد يقرر تخفيض قوة العاملين بالديوان العام والمديريات
أماني العزازي

أماني العزازي

7:33 م, الأثنين, 16 مارس 20

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد تخفيض نسبة 75٪ من قوة العاملين بالديوان العام والمديريات والأحياء بالمحافظة، والإبقاء فقط على 25٪ من العاملين، طبقًا لاحتياجات العمل، على أن يحدد كل مدير إدارة داخل الديوان العام والمديريات والأحياء العاملين، لحين الانتهاء من الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واستثنى المحافظ من القرار، المرافق الخدمية والتى تستمر بكامل قوتها كالمستشفيات ومرفق الإسعاف وجهاز الإنقاذ والطوارئ وعمال النظافة والصرف الصحي وقطاع التموين حتى تتمكن من القيام بأداء عملها بالشكل الأمثل لمواجهة الفيروس المستجد.

كما شدد محافظ بورسعيد على تكثيف حملات التعقيم والتطهير فى المؤسسات والمنشآت الحكومية وتقليل التجمعات منعا لانتشار العدوى بين المواطنين خلال فترة محددة، ضمن خطة الدولة الشاملة الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة الفيروس المستجد.

وأوضح محافظ بورسعيد ان الخطة الشاملة للتعامل فى هذا الشأن تشمل تعقيم المدارس والجامعات أثناء تعليق فترة الدراسة لمدة أسبوعين والتعامل بكل حزم مع المدرسين الذين يجبرون الطلبة على الدروس، والعمل الدورى على تعقيم وتطهير المنشآت العامة والخاصة ومنع أى تجمعات للمواطنين ، وتوقيع العقوبات على المخالفين لهذه التعليمات.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات التى تقرها الحكومة المصرية بشأن مواجهة فيروس كورونا منعا لانتشار العدوى.