تحريك 3 قضايا بيئية ضد الحديد والصلب العام الماضى

وفقًا لملاحظات المركزي للمحاسبات على قوائم الشركة

تحريك 3 قضايا بيئية ضد الحديد والصلب العام الماضى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:51 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

شهدت شركة الحديد والصلب المصرية العام الماضي تحريك 3 قضايا (جُنح) ضدها، نتيجة وجود مخالفات بيئية خلال العام المالي 2018 – 2019، طبقًا لبيانات الشركة، جاء ذلك في ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي 2018 – 2019.

وطالب الجهاز المركزي للمحاسبات شركة الحديد والصلب بالالتزام بوسائل الصحة والسلامة المهنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التلوث والالتزام بمدد التعرض المنصوص عليها بالقانون 4 لسنة 1994 من قانون البيئة، ولائحته التنفيذية منعًا من استمرار تعريض الشركة للغرامات.

دراسة بيئية: تجاوز الضوضاء والأتربة الحدود المسموح بها بمصنع التبين

وقال “المركزي” في ملاحظاته إنه تم إجراء قياسات بيئية لمصانع الشركة بالتبين في شهور إبريل، ومايو، ويونيو 2018، تبين منها وجود تجاوز للحدود المسموح بها لشدة الضوضاء، والأتربة المستنشقة، و تركيز الملوثات الغازية ببيئة العمل، ببعض المواقع.

مهلة للشركة لتصحيح أوضاعها

ولفت إلى أن جهاز شئون البيئة مهلة لتصحيح الأوضاع، تبدأ من 1 ديسمبر 2016، إلى 30 يونيو 2018، فيما تقدمت الشركة بداية سبتمبر 2018 بطلب لمد الفترة لنهاية 2018، وتمت الموافقة عليه.

وتقدمت الشركة بطلب جديد لجهاز شئون البيئة نهاية يوليو 2019، بمنح الشركة عاما لبدء التنفيذ في الإجراءات المطلوبة، بمجرد اعتماد قرار التطوير أو إلغائه؛ حيث لم يتم تحديد مصدر التمويل للمشروع من قبل الجهات المُختصة في الدولة.