تحرير 70 مخالفة مرورية لسيارات الميكروباص بمرسى مطروح لمخالفتها خط السير

بعض سائقي سيارات الميكروباص لا يلتزمون بخط السير المقرر

تحرير 70 مخالفة مرورية لسيارات الميكروباص بمرسى مطروح لمخالفتها خط السير
معتز محمود

معتز محمود

8:28 م, الخميس, 15 أغسطس 19

تشهد مدينة ، إقبالا كبيرا من المصطافين، من عدد من محافظات الجمهورية خلال أشهر الصيف؛ للاستمتاع بشواطئها الجذابة وجوها المعتدل، إلا أن بعض السلبيات ظهرت بسبب سائقي سيارات الميكروباص.

كثافة الزائرين والمصطافين قد تؤدي إلى حدوث بعض التكدسات والاختناقات في محطات الركوب، وعند استخدام المواصلات العامة وأتوبيسات النقل الجماعى، ما يؤدي أيضا في بعض الأحيان إلى حدوث بعض الاختناقات المرورية.

وقد تؤدي هذه الكثافات لحدوث بعض الممارسات غير المنضبطة من قبل بعض السائقين أو القائمين على بعض سيارات الأجرة، أو محاولات استغلال الركاب والمصطافين كعدم التزام بعض سائقي سيارات الميكروباص بخط السير المقرر .

حيث يلاحظ في بعض الأحيان قيام بعض السائقين غير المصرح له بالعمل على الكورنيش بعدم الالتزام بخط السير للمناطق الداخلية بالمدينة، خاصة بعض مناطق شرق المدينة.

ولذلك شن مشروع المواقف الموحدة ورجال المرور حملات تفتيشية على شارع الكورنيش بمدينة مرسى مطروح لمراجعة مدى التزام سائقي سيارات الميكروباص بخط السير ومنع أي تجاوزات.

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بمراجعة تراخيص جميع سيارات الأجرة على كورنيش المدينة، مع التشديد على الالتزام بخط السير المعتمد وإلزام السيارات غير المصرح لها بالعمل على الكورنيش بالالتزام بخط السير للمناطق الداخلية بالمدينة خاصة مناطق شرق المدينة بالكيلو 4 و7 و8 وتخفيف المعاناة عن المواطنين مع الإقبال السياحي المتزايد على المحافظة.

وقام المهندس محمد القط مدير عام مشروع المواقف الموحدة بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور ومراجع التشغيل بالمشروع، بحملات تفتيشية مكثفة على شوارع الكورنيش بالمدينة؛ للوقوف على مدى التزام سائقي السيارات الأجرة بالعمل على الخطوط الرئيسية وضبط تجاوزات السيارات العاملة علي الكورنيش بدون تصريح مسبق من ادارة المشروع، مما أسفر عن تحرير ٧٠ محضر مخالفة خط سير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات المخالفة في هذا الشأن.