تحرير الدولار الجمركي يقضي على خصومات "المصرية للسيارات"

شريف عيسى وأحمد عوض كشف شادي ريان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أن شركته قررت وقف الخصومات السعرية علي الطرازات غير الأوربية المنشأ، كرد فعل على التداعيات المرتقبة لقرار تحرير أسعار الدولار الجمركي على أسعار السيارات بالسوق المحلية خلال الفترة ا

تحرير الدولار الجمركي يقضي على خصومات "المصرية للسيارات"
جريدة المال

المال - خاص

7:32 م, الأحد, 2 ديسمبر 18

شريف عيسى وأحمد عوض

كشف شادي ريان، رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، أن شركته قررت وقف الخصومات السعرية علي الطرازات غير الأوربية المنشأ، كرد فعل على التداعيات المرتقبة لقرار تحرير أسعار الدولار الجمركي على أسعار السيارات بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح لـ”المال”، أن معظم وكلاء السيارات غير الأوروبية سيتجهون لزيادة أسعار طرازاتهم، بنسب تتراوح بين 2 و5%؛ لأسباب تتعلق بارتفاع التكلفة الاستيرادية الناتجة عن زيادة دولار التعريفة الجمركية ليصل إلى 17.9 جنيه مقابل 16 جنيهًا سابقًا.

وأشار ريان، إلى أن سوق السيارات ستشهد حالة من الارتباك عبر بطء المبيعات حتى نهاية العام، متوقعًا أن تتراوح المبيعات الإجمالية لسيارات الركوب بين 130 و140 ألف وحدة خلال 2018.

وكانت “المصرية للسيارات” قد أعلنت في وقت سابق، طرح خصومات سعرية تتراوح بين 1500 و27 ألف جنيه، لإجمالي 7 طرازات وهي ” BYD S5، سيات أتيكا، كيا سبورتاج، فورد كوجا، هوندا سيتى، بيجو 508، شيفروليه اكيونوكس” بمختلف الفئات.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت الجمعة الماضي استمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركي عند مستوى 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية، على أن يتم تحرير سعر الدولار الجمركي بالنسبة للسلع الترفيهية ومن بينها “السيارات” لتلامس أسعار الصرف المعلنة بالبنك المركزي.

جريدة المال

المال - خاص

7:32 م, الأحد, 2 ديسمبر 18