تحرك في «النواب» بشأن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية

«تشهد هجومًا خطيرًا وإعلانات مُخيفة»

تحرك في «النواب» بشأن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:12 م, الخميس, 10 أغسطس 23

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية مبكرًا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت النائبة: انتشرت، منذ فترة كبيرة، إعلانات مختلفة عن الدروس الخصوصية للعام الدراسي الجديد، قبل الانتهاء من العام الحالي، ولا سيما في وقت امتحانات الثانوية العامة.

وحذّرت فاطمة سليم من أن هذه الظاهرة تمثل خطورة كبيرة في القضاء على دور المدارس، فضلًا عن نسف الدور الذي تقوم به مجموعات التقوية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في العديد من المدارس.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن أغلب إعلانات الدروس الخصوصية تكون لخريجين جدد ليست لديهم خبرة إطلاقًا في العملية التعليمية، ويقومون بالترويج لأنفسهم بعروض عن الحصص بأسعار مختلفة.

وقالت فاطمة سليم: ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن مراكز الدروس الخصوصية “السناتر” بدأت، قبل فترة، عمليات الحجز، مع تحصيل مبالغ من الطلبة مقابل حجز مكان.

وتساءلت عضو مجلس النواب: أين وزارة التربية والتعليم من مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة؟ مطالبة بالكشف عن خطة الحكومة للقضاء على الدروس الخصوصية.