تحديد 1294 طلب تقنين أراضي في محافظة مطروح لم تسدد رسوم المعاينة

السداد قبل 31/7/2020

تحديد 1294 طلب تقنين أراضي في محافظة مطروح لم تسدد رسوم المعاينة
معتز محمود

معتز محمود

6:07 م, الأحد, 19 يوليو 20

أكدت مصادر مُطلعة في محافظة مطروح أنه تم تحديد مهلة تنتهي بنهاية الشهر الجاري لكافة المواطنين الذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم إلى الإدارة العامة للأملاك بمحافظة مطروح، لسداد ما يستحق عليهم من الرسوم الخاصة بالمعاينة أو الفحص واستكمال باقي الإجراءات.

وأضافت المصادر لـ “المال”، أن عدد الطلبات المقدمة والتي لم تسدد ما يستحق عليها من رسوم  رسوم الفحص والمعاينة، طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 تتجاوز 1290 ملف .

الملفات التي لم تسدد رسوم الفحص تبلغ  1262 طلب تقنين

وأوضحت أن الملفات التى لم تسدد رسوم الفحص تبلغ 1262 طلب تقنين ، وتم إعداد الكشوفات التي تتضمن المستحقين للدفع بملفات التقنين .

وكشفت المصادر أن عدد الملفات التى لم تسدد رسوم المعاينة يبلغ 1294 طلبا، موضحة أن جميع الكشوفات وُضعت بالأسماء على لوحة الإعلانات في محافظة مطروح ومجلس المدينة.

وشددت على أنه من الضرورى توجه المواطنين إلى إدارة الاملاك بديوان عام محافظة مطروح لسرعة السداد قبل 31/7/2020 حتى لا يتم صدور قرار إزالة للمباني التى تقدموا بطلبات تقنين الاراضى وفقا للقانون 144 لسنة 2017 ولم يتم  سداد رسوم الفحص والمعاينة عليها .

وعلى مدار الفترات الماضية شرعت محافظة مطروح فى إنهاء إجراءات التقنين لعدد من حالات وضع اليد على أراضى الدولة التى يستفاد بها بعض المواطنين الراغبين فى تقنين أراضيهم، وتم البدء فى إجراءات تسليم عقود عدد من تلك الأراضى.

وتم البدء فى تسليم بعض العقود الخاصة بأراضى المبانى لعدد من المواطنين، بعد التوقيع عليها وفقا للقانون 144 لسنة 2017، وذلك فى إطار خطة تقنين أوضاع واضعى اليد من أبناء المحافظة ومراعاة البعد الاجتماعى مع سعى المحافظة لتحقيق الاستقرار لهم، واسترداد حق الشعب ووقف أى تعديات على أراضى الدولة.

وشملت العقود التى تم توقيعها خلال الفترة الماضية بعض عقود تقنين لأراضى فى نطاق مراكز العلمين وسيوه، فى ظل إشارة مسئولين  إلى عدم السماح بأى تعديات جديدة على الأراضى المملوكة للدولة، والاستمرار فى إزالة أية تعديات أو مبانى على الأراضى التى لا تنطبق عليها شروط التقنين.