تحديد جلسة الأول من أكتوبر لاستئناف محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني

لحضور المتهمين

تحديد جلسة الأول من أكتوبر لاستئناف محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني
المال - خاص

المال - خاص

6:55 م, الأثنين, 22 يوليو 24

أصدرت محكمة الجنايات بالجيزة، القضية رقم ٣٩٨٣ لسنة ٢٠٢٤ جنايات بولاق الدكرور، المقيدة برقم ٥٦٢ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب الجيزة، قرارها بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي، إلى اليوم الأول من دور أكتوبر لحضور المتهمين.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت بالإعدام شنقا للمتهم الأول في قضية مقتل الجنرال اليمني اللواء حسن العبيدي في بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بعد ورود رأي فضيلة المفتي.

تفاصيل التحقيقات فى القضية كشفت أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء حسن العبيدي عمدا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك بأن أعدوا لذلك عقارا مُهدئا الكلوازبين، وسلاحا أبيض مطواة، وشاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم أبرزها هتك عرض المجني عليه بالقوة بأن تعدوا عليه بالضرب وقيدوا يديه.

كما سرقوا المنقولات والمستندات والمبالغ النقدية المبينة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه بالتهديد بأن هددوه بالتقاط صورًا له عارية ونشرها حال عدم إخبارهم عن مفتاح الخزينة.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين تمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من التهديد من الحصول على مفتاح الخزنة وسرقة محتوياتها وباقي المنقولات، وكان ذلك ليلًا حال كونهم أكثر من شخصين حاملين أسلحة بيضاء.

كتبت نجوى عبد العزيز