تحديث IOS 15.2.. مزايا متعددة لمستخدمي هواتف الآيفون

الثاني من نوعه منذ إطلاق نظام التشغيل الجديد في سبتمبر الماضي

تحديث IOS 15.2.. مزايا متعددة لمستخدمي هواتف الآيفون
عمر ياسر

عمر ياسر

5:56 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

أصدرت شركة آبل، يوم الاثنين الماضي، تحديثات نظام التشغيل IOS 15.2 والذي يعد الثاني من نوعه منذ الإعلان عن نظام تشغيل هواتف الآيفون IOS 15 في سبتمبر الماضي. وبحسب موقع MacRumors فإن تحديث IOS 15.2 يتضمن مزايا؛ منها حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، وميزة الميراث الرقمي للمستخدمين بعد الوفاة، وميزات لإخفاء رسائل البريد الإلكتروني، وميزة التنبيه من قطع الغيار المزيفة، وعدد من الميزات الأخرى

مزايا تحديثات IOS 15.2

خصوصية التطببق

هذه الميزة تتيح للمستخدمين معرفة عدد المرات التي وصلت فيها التطبيقات إلى المعلومات المقيدة بالإذن مثل الموقع والصور والكاميرا والميكروفون وجهات الاتصال خلال الأيام السبعة الماضية, باستخدام تقرير خصوصية التطبيق، يمكن للمستخدمين أيضًا معرفة التطبيقات التي اتصلت بالمجالات الأخرى ومدى اتصالهم بها مؤخرًا لمراقبة ما تفعله التطبيقات وراء الكواليس.

ميزة الطوارئ SOS

تم تحديث Emergency SOS، وهي الميزة التي تتيح لك الاتصال بخدمات الطوارئ من خلال سلسلة من الضغط على الأزرار . أضافت Apple أيضًا عدًّا تنازليًّا أطول مدته ثماني ثوانٍ قبل إجراء مكالمة إذا تم تمكين ميزة الاتصال التلقائي، أعلى من العد التنازلي السابق لثلاث ثوانٍ.

خطة آبل لصوت الموسيقى

تقدم خطة الصوت إمكانية الوصول إلى جميع الأغاني وقوائم التشغيل والمحطات الخاصة يصوت الموسيقى باستخدام Siri. يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من ‌Siri‌ اقتراحات الموسيقى التي يتم تقديمها بناءً على سجل الاستماع أو الإعجابات وعدم الإعجاب، وتتيح ميزة “التشغيل مرة أخرى” للمستخدمين الوصول إلى قائمة الموسيقى التي تم تشغيلها قبل ذلك.

جهات الاتصال القديمة (إرث جهات الاتصال)

باستخدام الإرث الخاص بجهات الاتصال، يمكنك تعيين شخص موثوق به ليكون قادرًا على الوصول إلى معرف Apple الخاص بك وبياناتك (أو “الإرث الرقمي”) بعد وفاتك. يمكن للشخص الذي تحدده كجهة اتصال الوصول إلى الصور والرسائل والملاحظات والملفات وجهات الاتصال وأحداث التقويم والتطبيقات والنسخ الاحتياطية للجهاز والمزيد.

ميزة البحث عن بطاريتي الاحتياطية

مع هذا التحديث يمكن استخدام تطبيق أوجد الآيفون الخاص بي لتحديد موقع iPhone‌ لمدة تصل إلى خمس ساعات في إحتياطي الطاقة، وهي ميزة يتم تنشيطها عند نفاد طاقة بطارية iPhone.

ميزة تطبيق التلفاز

في iPad IOS 15.2 قدمت Apple تصميمًا جديدًا لتطبيق التليفزيون.

توجد علامة تبويب “Store” مخصصة في تطبيق التليفزيون للوصول إلى الأفلام والبرامج التليفزيونية التي يمكن شراؤها. قد يساعد التصميم الجديد وإضافة علامة تبويب المتجر في فصل محتوى Apple TV + عن المحتوى المدفوع.

إخفاء بريدي الإلكتروني في تطبيق البريد

يمكنك استخدام إخفاء بريدي الإلكتروني  مباشرة من تطبيق Mail بعد تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 15.2. عند إنشاء رسالة بريد إلكتروني، ما عليك سوى تحديد خيار “إخفاء بريدي الإلكتروني” لإنشاء عنوان بريد إلكتروني عشوائي، إخفاء بريدي الإلكتروني متاح لكل من لديه خطة ‌iCloud‌ + (يبدأ سعرها من 0.99 دولار شهريًّا)، وهي ميزة مفيدة لحماية عنوان بريدك الإلكتروني.

ميزة عرض تغييرات قيود الإصلاح

وعدت شركة Apple بتحديث برنامج من شأنه تغيير سياسة iPhone 13 التي تسببت في أن يكون Face ID غير وظيفي عندما تم إجراء إصلاحات على شاشة مكسورة، وقامت Apple بإزالة متطلبات إقران وحدة التحكم الدقيقة التي عطلت Face ID لطرازات iPhone 13 مع شاشات العرض، مما يسمح بإجراء إصلاحات مستقلة للشاشة.

كما يتضمن IOS 15.2 إصلاحات لعدة أخطاء؛ منها:

عدم استجابة Siri أثناء تشغيل VoiceOver وقفل iPhone

ظهور صور ProRAW بمستوى زائد للتعرّض للضوء عند عرضها في تطبيقات تحرير الصور التابعة لجهات خارجية

عدم تشغيل مشاهد HomeKit من CarPlay عندما يكون جهاز iPhone مقفلًا

احتمال عدم تحديث CarPlay لمعلومات “قيد التشغيل” في تطبيقات معينة

احتمال عدم تحميل المحتوى في تطبيقات تدفق الفيديو على طراز  iPhone 13

احتمال ظهور أحداث التقويم في اليوم الخطأ لمستخدمي Microsoft Exchange.