تحت شعار مصر أد الدنيا.. انطلاق مؤتمر مصر الدولي للتبادل التجاري الجمعة

قال الدكتور عماد الدين محمود، رئيس المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري، إن المؤتمر سيدشن مشروعات بـ5 مليارات جنيه من مستثمرين عرب وأفارقة وألمان

تحت شعار مصر أد الدنيا.. انطلاق مؤتمر مصر الدولي للتبادل التجاري الجمعة
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

5:41 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

ينظم المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري مؤتمر مصر الدولي مساء الجمعة، لتدشين المشروعات التي قام بها المجلس في الفترة الماضية، إضافة إلى المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ تحت شعار “مصر أد الدنيا”.

ويحضر الحفل كل من صبري العدوي، رئيس المجلس الأعلى بالهيئة الإدارية العليا بالمجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثمار بالوطن العربي وأفريقيا، واللواء أركان حرب أحمد حلمي الهيتمي نائب رئيس المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثمار، إلى جانب السفير تامر الخولي مندوب الأمم المتحدة لدى السنغال ونخبة من المسئولين والمستثمرين في قطاع الاستثمار.

وقال الدكتور عماد الدين محمود، رئيس المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجاري والاستثماري، إن المؤتمر سيدشن مشروعات بـ5 مليارات جنيه من مستثمرين عرب وأفارقة وألمان، للاستفادة من مزايا قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية من حوافز وتيسيرات للمستثمرين.

ويشهد الحفل عرض بعض المشروعات العملاقة بحضور أصحابها من السعودية، والإمارات، والبحرين، والسنغال وسيراليون وجنوب أفريقيا وألمانيا، كما يشهد أيضًا تكريم أصحاب هذه المشروعات.

وسيتم عقد بعض الاتفاقيات وبروتوكولات تعاون على هامش المؤتمر مع بعض الدول الأفريقية برعاية السفير محمد تامر الخولي، إضافة إلى بروتوكول تعاون مع بعض الشركات الألمانية في مجال الطاقة والأمن الغذائي والزراعة، وتنقية المياه.