تحالف يخطط لإنشاء «داون تاون مول» بسوهاج الجديدة

يضم «تيرا أسيوط» و«حراء»

تحالف يخطط لإنشاء «داون تاون مول» بسوهاج الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

7:29 ص, الأربعاء, 22 أبريل 20

يخطط تحالف استثمارى مكون من شركة تيرا أسيوط للاستثمار والتطوير العقارى، وشركة حراء للاستثمار والإنشاءات، لإنشاء مول تجارى متكامل تحت مسمى «داون تاون مول» بمدينة سوهاج الجديدة.

مصادر: 200 مليون جنيه قيمة الاستثمارات.. وفتح المجال لدخول مساهمين جدد

وقالت مصادر مقربة من التحالف إن «تيرا أسيوط» حصلت على أرض مساحتها 15 ألف متر بنظام التخصيص فى مدينة سوهاج الجديدة، ولجأت إلى الدخول فى شراكات مع كيانات تطوير عقارى لإنشاء المشروع الذى ستقارب استثماراته 200 مليون جنيه.

وأوضحت – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركة حراء للاستثمار والإنشاءات وافقت على الدخول فى شراكة مع «تيرا» أسيوط فى المول، عبر المشاركة فى رأس المال، بجانب تقديم مهام التصميمات الهندسية، بخلاف تنفيذ المقاولات.

وتعمل «حراء» العقارية فى السوق المصرية منذ عام 1985، وتتخصص فى مجالات الاستثمار العقارى والاستشارات الهندسية، وتملك حاليا مشروعى «ريتاج 1» و«2» على مساحة 35 فدانا فى مدينة سوهاج الجديدة، فيما تعتبر «تيرا أسيوط» من أبرز شركات التطوير العقارى فى الصعيد، ولديها أراض فى مدينة أسيوط الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أن مدة تنفيذ المول ستصل إلى 3 سنوات، بما يعنى افتتاحه عام 2022، وسيقع قرب منطقة البنوك فى سوهاج الجديدة، ويضم أنشطة متنوعة على غرار المطاعم والكافيهات و دور السينما والمحلات التجارية، والترفيهية، ومنطقة ألعاب للأطفال.

وأشارت إلى أن «تيرا أسيوط» لاتزال مستمرة فى تلقى طلبات المشاركة فى مشروع المول عبر المساهمة فى رأس المال، ولم يتم حتى الآن الوصول إلى الاتفاق النهائى لشكل الشركة الجديدة التى ستملك المشروع، بجانب تحديد رأس المال وقيمة السهم.

وأوضحت المصادر أن مدينة سوهاج الجديدة باتت من أبرز المدن العمرانية الجديدة، التى تستقطب المطورين العقاريين، بما يعزز جاذبية استثمارات الأنشطة الخدمية والترفيهية على غرار المولات.

كان المهندس رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، قال إنها تستهدف جذب استثمارات عقارية بنحو 4 مليارات جنيه بحلول عام 2023 فى ظل الطفرة العقارية فى المدينة، ودخول أكثر من مطور عقارى.

وأضاف لـ«المال» أن حجم الأعمال المنفذة بلغ 600 مليون جنيه من إجمالى 1.6 مليار، تمت الموافقة عليها من وزارة الإسكان، مخصصة للمدينة لمدة 4 سنوات تنتهى عام 2023.

وأكد أن المستهدفات البالغة 4 مليارات جنيه مخصصة للمشروعات الاستثمارية بعيدا عن المقاولات، وهو أمر مرتبط بزيادة المشروعات السكنية فى المدينة، وزيادة الإقبال على الصعيد.

وأوضح أن من أبرز شركات التطوير العقارى العاملة فى المدينة «ABC» للاستثمار العقارى التى تملك أكثر من 7 قطع أراض، و«حراء« العقارية، التى تنفذ مشروعين عقاريين تحت مسمى «ريتاج 1» و «2» بجانب إنشاء مول تجارى.

كما تدرس هيئة المجتمعات العمرانية طلب تخصيص قطعة أرض بمساحة 29 فدانا لصالح شركة «الأهلى صبور« بمدينة سوهاج الجديدة ، بعدما تقدمت الشركة بطلب تخصيص للحصول على قطعة أرض بمساحة 21 فدانا بمدينة سوهاج الجديدة لإنشاء كمبوند وقطعة بمساحة 8 أفدنة لتدشين ناد بمدخل طريق المطار بالمدينة.

وحول أرض شركة «عامر جروب» فى المدينة، علمت «المال» أن الهيئة لاتزال تدرس الطلب المقدم من المجموعة للحصول على 30 فدانا لإنشاء مشروع عقارى، فيما زادت ضبابية مستقبل المشروع فى ضوء تأثر القطاع العقارى بأزمة فيروس كورونا.