تحالف يؤسس «المنارة للاستثمار السياحى» ويضخ 4 مليارات جنيه فى «بيلا فينتو» الجلالة

يضم 5 رجال أعمال منهم رئيسى لاسيرينا وأركريت الهندسية

تحالف يؤسس «المنارة للاستثمار السياحى» ويضخ 4 مليارات جنيه فى «بيلا فينتو» الجلالة
شريف عمر

شريف عمر

7:46 ص, الأثنين, 1 مارس 21

أسس تحالف مكون من 5 رجال أعمال شركة «المنارة للاستثمار السياحى والعقارى»، والتى ستضخ 4 مليارات جنيه لانشاء مشروع بيلافينتو بمدينة الجلالة.

وقال محمود عمر عضو مجلس إدارة شركة المنارة للاستثمار السياحى، إن تحالف المساهمين يضم بخلافه كل من المهندس أحمد عمر رئيس مجلس ادارة مجموعة لاسيرينا السياحية، والمهندس محمد على رئيس مكتب أركريت للاستشارات الهندسية، ومساهمات أخرى من المهندس حسن عمارة، ومحمد يوسف.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ «المال» إن رأسمال شركة المنارة للاستثمار السياحى، المصدر يبلغ 90 مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المال المدفوع 45 مليون جنيه، وهناك دراسات حالية لزيادة تلك القيمة بناء على مستجدات وتطورات المشروعات القائمة والمستقبلية للشركة.

وأشار إلى أن الشركة بدأت عملها فى السوق المصرية منذ نهايات عام 2019، وحصلت على قطعة أرض مساحتها 65 فدانا بمدينة الجلالة، وحصلت على موافقات نهائية من هيئة التنمية السياحية، وجهاز أراضى القوات المسلحة لبدء تنفيذ المشروع.

وتابع : «بالفعل ركزنا خلال العام الماضى على بدء انشاءات المشروع قبل طرحه رسمياً للبيع فى إطار خطة زيادة مصداقية التعامل مع العملاء».

وأوضح أن الشركة حصلت على قطعة الأرض بسعر 120 دولاراً للمتر على الشاطئ، و83 دولاراً سعر المتر بأرض الجبل الخلفية، وبالفعل تم سداد نحو %40 من قيمة الأرض، والباقى سيسدد على أقساط، فيما تبلغ النسبة البنائية فى المشروع %20 من الأرض والباقى مخصص للاند سكيب.

وأكد أن الشركة تستهدف تطوير مساحات أراضٍ بنحو 500 فدان ما بين مشروعات ساحلية وسكنية خلال الخمس سنوات المقبلة، فيما هناك دراسة لاحقة لقيد الشركة فى البورصة بعد تحقيق النجاحات المطلوبة.

وقال عضو مجلس إدارة شركة المنارة للاستثمار السياحى، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع بيلا فينتو الجلالة تبلغ 4 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذ المشروع بالكامل على 4 سنوات، فيما تبلغ قيمة المبيعات المستهدفة نحو 4.5 مليار جنيه، موضحاً أن الشركة فضلت عدم البحث عن الربحية المرتفعة فى المشروع، والذى يعتبر باكورة مشروعاتها بالسوق المحلية، بهدف جذب العملاء ومنحهم الفرصة لتحقيق عوائد استثمارية تعزز قدرة الشركة على ترويج مشروعاتها المستقبلية.

وشدد على أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية لتمويل كافة التوسعات الحالية، ولا نية للحصول على تمويل بنكى.

ولفت إلى أن الشركة ضخت نحو 150 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروع.

وأكمل أن الشركة تستهدف تحقيق مليار جنيه مبيعات خلال العام الجارى مقابل طرح 500 وحدة من الشاليهات، فيما سيتم لاحقاً طرح الفيلات والتى تتسم بارتفاع أسعار بيعها، ومن المقرر بدء التسليم المرحلة الأولى بالمشروع نهاية 2022.

وعن أسعار البيع فى المشروع قال إن متوسط سعر بيع المتر يبلغ 19 ألف جنيه.

وأوضح أن المشروع يتسم بواجهة شاطئية 400 متر وتقام جميع الوحدات على مستوى واحد على شكل حرف «U» لتتمتع باطلالة مباشرة على البحر كما يضم « بيلافينتو « فندقا سياحيا وناديا اجتماعيا وخدمات ترفيهية وتجارية بالاضافة إلى مسطحات خضراء ولاند سكيب .

وأوضح عمر، أن أسعار بيع الوحدات فى المشروع تبدأ من 1.6 مليون جنيه، ويتم سداد %10 كمقدم والباقى على 7 سنوات.

ولفت إلى أن المنارة للاستثمار السياحى، تستهدف المشاركة فى كافة المعارض العقارية سواء بداخل مصر أو خارجها لجذب العملاء، كما تستهدف بيع %8 من الوحدات للأجانب، وتتفاوض حالياً مع شركات متخصصة لتولى تركيب التليفونات والانترنت فى إطار السعى لإنشاء سمارت كمبوند.

وأضاف أن المشروع سيضم جزء تجارياً بالمنطقة الخلفية قرب الجبل، كما سيتم انشاء فندق 5 نجوم بطاقة 120 غرفة، ويجرى التفاوض حالياً مع مجموعة من أشهر شركات الإدارة العالمية لتولى إدارة الفندق.

وأكد أن الشركة مهتمة للغاية بالتوسع فى ارض المشروع، عبر اقتناص جزء من المساحات الخلفية والتى تبلغ 10 أفدنة كلها بداخل الجبل، ولكن يجب الاشارة هنا لاختلاف الطبيعة الاستثمارية والانشائية لتنفيذ مشروعات ووحدات على تلك المنطقة، وسيتم الشروع فى الحصول على أراض جديدة بعد الانتهاء من الوحدات الحالية.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لاقتحام المشروعات السكنية خلال العام المقبل.

وأوضح أن السوق العقارية بدأت فى التعافى من الآثار السلبية لفيروس كورونا، ومع نهاية العام الجارى سيتم تأكيد التعافى بعودة الشركات للانتعاش وإطلاق مزيد من المشروعات.

وفى سياق متصل، تطرق عمر إلى أن الشركة مهتمة بقوة بالحصول على أرض فى مدينة العلمين الجديدة، وبالفعل اطلعت على كافة المشروعات التى عُرضت فى الطرح الأول من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأراضي المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة، ولكنها لم تكن تتوافق مع شروط الشركة، ففضلت الانتظار للمرحلة الثانية.