تحالف مصرفى يقترب من توقيع قرض بقيمة 650 مليون جنيه لـ«مصر إيطاليا»

يقع المشروع على مساحة 350 ألف متر، وهو عبارة عن قرية ذكية تشمل فندقا ومولا تجاريا، بحجم استثمارات 2 مليار جنيه تبعا لبيانات صحفية صادرة عن الشركة

تحالف مصرفى يقترب من توقيع قرض بقيمة 650 مليون جنيه لـ«مصر إيطاليا»
محمد سالم

محمد سالم

9:32 ص, الأربعاء, 19 يونيو 19

يتصدره البنك الأهلى

اقترب تحالف مصرفى يتصدره البنك الأهلى المصرى من توقيع عقود تدبير قرض بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة مصر إيطاليا للتنمية العقارية، بغرض تمويل نشاط المقاولات لمشروعها «كايرو بيزنس بارك» بالتجمع الخامس.

ويقع المشروع على مساحة 350 ألف متر، وهو عبارة عن قرية ذكية تشمل فندقا ومولا تجاريا، بحجم استثمارات 2 مليار جنيه تبعا لبيانات صحفية صادرة عن الشركة.
وقالت مصادر لـ«المال» إن البنك الحكومى بالتعاون مع شركة استشارات قانونية يعكف حاليا على الانتهاء من عقود القرض وجمع الموافقات الداخلية للبنوك المشاركة، تمهيدا للتوقيع وإتاحة السيولة أمام الشركة، مشيرة إلى أن حصة «الأهلى» قد تصل إلى %40 من القرض المرجح توقيعه خلال الشهر المقبل.

وأعلن المهندس محمد العسال، الرئيس التنفيذى للشركة، قبل أيام عن الدخول فى مفاوضات مع بنوك من بينها «الأهلى» و«التجارى الدولى» للحصول على قرض بقيمة قد تصل إلى 1.5 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية والتجمع الخامس.

وتعمل مجموعة مصر إيطاليا على 6 مشروعات خلال الفترة الحالية إثنان منها فى العاصمة الإدارية وهما «البوسكو» الذى يُقام على 200 فدان بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، وإجمالى مبيعات مستهدفة 12 مليار جنيه، ومشروع «فينشى» الذى يُقام على 110 أفدنة وتكلفة استثمارية 9 مليارات جنيه، ويضم 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية، وطرحته الشركة للبيع فى 12 أكتوبر الماضى وحققت مبيعات تقدر بنحو مليار جنيه.

وهناك مشروعان آخران بالقاهرة الجديدة، وهما «كايرو بيزنس بارك» الإدارى، و«لانوفا فيستا» السكنى الذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.

وتستهدف «مصر إيطاليا» القابضة الوصول بحجم استثماراتها إلى نحو 50 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وفق ما أعلنه هانى العسال، رئيس مجلس إدارة الشركة، على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية، وهيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مدرسة حكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم إطلاق عدة مشروعات ومراحل جديدة فى عدة مناطق أبرزها العاصمة الإدارية و»مستقبل سيتى» والعين السخنة، وتستهدف تحقيق مبيعات بنحو 5.5 مليار جنيه خلال العام الحالى بمشروعاتها التى تعمل عليها.

وتضم مجموعة مصر إيطاليا ما يقرب من 7 شركات متخصصة فى التطوير والاستثمار العقارى، وأعلنت عن سعيها لطرح %20 من أسهمها فى البورصة المصرية كأحد آليات تمويل مشروعاتها الجديدة، خلال الربع الأول من العام المقبل، حسبما ذكر رئيس المجموعة فى وقت سابق لـ«المال».