تحالف «كونكورد» و«بن ونيس» يؤسس شركة مقاولات لتنفيذ مشروعات ضخمة

فى مصر والإمارات وأفريقيا

تحالف «كونكورد» و«بن ونيس» يؤسس شركة مقاولات لتنفيذ مشروعات ضخمة
شريف عمر

شريف عمر

5:57 م, الأثنين, 19 يونيو 23

وقعت شركة «كونكورد للهندسة والمقاولات» شراكة مع «بن ونيس لإدارة العقارات والمقاولات والصيانة العامة» لإنشاء كيان عملاق يتولى تنفيذ مشروعات تنموية ضخمة فى مصر والتوسع فى الأسواق العربية والإفريقية.

وتأتى تلك الشراكة لرغبة الطرفين فى الاستفادة من الخبرات الضخمة للمؤسسين فى تنفيذ مشروعات عملاقة بمختلف القطاعات، وتماشيًا مع توجهات الحكومة بزيادة صادرات التشييد المصرية خلال الفترة المقبلة بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطنى.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال شركة كونكورد الإمارات خلال 4 أشهر من تاريخ توقيع العقد وستركز فى أول مسيرتها على قيام أعمال المقاولات والأنفاق والسكك الحديدية والطرق فى مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وقارة إفريقيا.

قال على سالم الكعبى مالك شركة بن ونيس إن التعاون مع كونكورد لإنشاء كيان جديد بقطاع التشييد يساهم فى تحقيق قيمة مضافة للسوقين المحلية والعربية، ويعمل على تنفيذ مشروعات ضخمة ترسم معالم التطور الذى تشهده مصر فى الفترة الحالية وينقل خبرات شركتى «كونكورد » و« بن ونيس» إلى أسواق عربية وإفريقية باستخدام أحدث أساليب البناء والتكنولوجيا.

أشار «الكعبى» إلى تاريخ شركة كونكورد فى قطاع التشييد لأكثر من 30 عامًا نفذت خلالها مئات المشروعات بمختلف القطاعات، آخرها العمل على تنفيذ عدد من محطات المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق والقطار الكهربائى الخفيف المؤدى للعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تضم سابقة الأعمال تنفيذ أنفاق قناة السويس وسحارة سرابيوم لاستصلاح الأراضى بشرق القناة، وتسهم هذه الخبرات فى دعم خطط الشركة الجديدة للمنافسة على كبرى المشروعات.

من جانبه قال أحمد صلاح الدين العبد رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للهندسة والمقاولات إن استراتيجية الشركة تستهدف التوسع الإقليمى لنقل خبراتها فى إنشاء المشروعات العملاقة فى وقت قياسى وبأعلى مستويات الجودة لأسواق أخرى.

وتابع أنه فى سبيل تحقيق هذا الهدف تم الدخول فى شراكة مع «بن ونيس» لتأسيس كيان للمقاولات يركز على المنافسة على المساهمة فى تطوير البنية الأساسية وجهود إعادة الإعمار بالدول المجاورة وبالأسواق الإفريقية خاصة وأنها اكتسبت خبرات واسعة ولها إنجازات فى الكثير من المشروعات التى حققتها خلال الفترة الماضية.

أضاف أن توسع كونكورد خارج مصر يسهم فى تحقيق العديد من الأهداف أهمها تعظيم صادرات المقاولات المصرية إلى أسواق جديدة، و توفير المزيد من فرص العمل وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبى مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطنى كما يسهم فى تعظيم العائد للمساهمين ونمو استثمارات الشركة واكتساب خبرات جديدة.

وتتميز شركة كونكورد للهندسة والمقاولات بخبرة طويلة فى قطاع التشييد والمقاولات بخبرة تصل لأكثر من 34 عامًا، ساهمت خلالها فى تنفيذ كبرى المشروعات التنموية مما أهلها للحصول على جوائز محلية ودولية كبرى أبرزها شهادة من الشركة الألمانية المنتجة للحفار المستخدم فى أنفاق الإسماعيلية كأفضل شركة على مستوى العالم استخدمت الحفار فى تنفيذ نفق وأكثر شركة حققت أكبر كميات فى زمن قياسى.

يشار إلى أن توقيع عقود الشراكة تم بحضور عبد الله الكعبي، مدير شركة بن ونيس لإدارة العقارات والمقاولات والصيانة العامة، بجانب جمال مشرفة، وتامر إبراهيم، وأحمد سليمان أعضاء مجلس إدارة كونكورد، بالإضافة إلى أحمد العبد وعلى سالم الكعبى.

تأسست كونكورد للهندسة والمقاولات عام 1989 و تعمل فى مجال أعمال المقاولات العامة والمرافق والبنية التحتية والأنفاق ومشروعات المياه والصرف الصحى ومحطات الكهرباء.
وحصلت على تصنيف الفئة الأولى من الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء فى المجالات السابق ذكرها بعد تنفيذها أكثر من 500 مشروع.