«تحالف شرق الدلتا» الرضوان يتعاقد مع ماجد الفطيم لتشغيل كارفور جرين ويفز

شركة الرضوان للاستثمار العقارى صاحبة مشروع جرين ويفز فى بورسعيد، بالشراكة مع شرق الدلتا للسياحة والنقل التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، مع مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، لاستغلال مجموعة من الوحدات الإدارية بنظام الإيجار محدد المدة لمدة 20 عاما، فضلا عن تشغيل «كارفور جرين ويفز»

«تحالف شرق الدلتا» الرضوان يتعاقد مع ماجد الفطيم لتشغيل كارفور جرين ويفز
أماني العزازي

أماني العزازي

9:42 ص, الثلاثاء, 2 أبريل 19

تعاقدت شركة الرضوان للاستثمار العقارى صاحبة مشروع جرين ويفز فى بورسعيد، بالشراكة مع شرق الدلتا للسياحة والنقل التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، مع مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، لاستغلال مجموعة من الوحدات الإدارية بنظام الإيجار محدد المدة لمدة 20 عاما، فضلا عن تشغيل «كارفور جرين ويفز» على أن توقع العقود فى مايو المقبل.

تعتبر مجموعة الفطيم إحدى الشركات المساهمة فى تطوير مفهوم التسوق فى المنطقة، وتملك حقوق امتياز حصرية لتشغيل كارفور، وماجيك بلانت، وسينمات فوكس، التى تمتلك مراكز التسوق ومحلات التجزئة، ومؤسسات ترفيهية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التفاوض مع شركة بلات فورم

قال تامر الحمزاوى، رئيس مجلس إدارة شركة الرضوان، أنه يجرى التفاوض مع شركة بلات فورم المتخصصة فى إدارة المولات التجارية لإدارة مولات المشروع، استنادا إلى خبراتها فى إدارة مشروعات «بلات فورم المعادى، وكابيتال بيزنس، وأكتوبر، وأمريكان بلازا، وقرية تلال بالساحل الشمالى».

لفت الحمزواى إلى أن التعاقدات تتم بالتنسيق بين شركته وشركة شرق الدلتا مالكة أرض المشروع، سواء فى عمليات البيع، أو تجهيز العقود النهائية، كما يقوم المكتب الاستشارى التابع للشركة القابضة بقياس حجم معدلات التنفيذ، طبقا للبرنامج الزمنى المتفق عليه، وتقاسم الإيرادات والأرباح بالمناصفة، ما يسهم فى إنعاش إيرادات وزارة قطاع الأعمال، فى ظل الشاركة بين القطاع العام والخاص .

يقع «كمبوند جرين ويفز «إحدى صور مشروعات التعاون بين شركة الرضوان للاستثمار العقارى وشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، على مساحة 9 آلاف متر مربع، وتتحمل الرضوان تكاليف التنفيذ بإجمالى 600 مليون جنيه.

تستغرق مدة تنفيذ المشروع 4 أعوام، المرحلة الأولى منها 18 شهرا تشمل بناء 3 أدوار تحت الأرض، بمساحة 27 ألف متر مسطح لتكون المرة الأولى فى بورسعيد.

مراحل مشروع جرين ويفز

أضاف أن شركته بصدد التعاقد مع مجموعة من المستثمرين، لإدارة الوحدات التجارية والخدمية بالمشروع، للمجمع الطبى المتكامل، لافتا إلى أن تحديد القيمة الإيجارية للتعاقدات المبرمة تخضع لآليات السوق، ووفقا للفترة الزمنية التى تتواكب مع افتتاح كل مرحلة من مراحل المشروع الأربعة، وتحديد نسبة زيادة مئوية مقارنة بالسعر الأساسى وقت التعاقد تحسبا لتغير أسعار مواد البناء، كما أنها ترتبط بالقيمة السوقية للمشروع التى تتحدد بناء على حجم التعاقدات التجارية بالمول .

عن معدلات تنفيذ المشروع السياحى الاستثمارى «جرين ويفز « قال: “انتهينا من أعمال سد الجار وتجهيزات الموقع، وتستغرق تلك المرحلة عاما كاملا، وتعتبر من أصعب مراحل المشروع التى تشمل حفر رأسى لعدد 3 أدوار تحت الأرض لأول مرة ببورسعيد، تحت إشراف حسن أبو سعدة خبير التربة بجامعة الإسكندرية».

فسر الحمزاوى إقبال المواطنين على الحجز بالمشروع بسبب انتشار ثقافة الكمبوند، نظرا للمميزات التى يتمتع بها من حيث الخصوصية، وتوافر الخدمات وتحقيق عناصر الأمن، والشروط الميسرة التى تنتهجها إدارة المشروع للحصول على وحدات سكنية به، المتمثلة فى الاكتفاء بتحصيل %10 مقدم حجز، وسداد %15 من ثمن الوحدة بعد 3 أشهر، ثم %5 كل 3 أشهر لمدة 3 أعوام .

لفت إلى أن الشركة تأسست عام 1996، وبدأت العمل فى مجال الاستثمار العقارى وأعمال المقاولات برأسمال مصدر 5 ملايين جنيه، وأدت توسعات الشركة فى مجال الاستثمار العقارى والسياحى والمقاولات لتحوبيلها إلى شركة مساهمة مصرية وفقا لقانون الاستثمار 172 لسنة 2017 برأسمال مصدر 50 مليون جنيه،
تعد الشركة شريكا استراتيجيا مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتشارك فى تنفيذ الأعمال المسندة للجهاز والخاصة بأعمال المقاولات.

وتقوم الشركة بتنفيذ كومباوند للعاملين بشركة بجاسكو للكهرباء، وحازت الشركة على أفضل العروض الفنية والمالية، بحسب مناقصة تم ترسيتها على الشركة ومشروع مجمع البنوك بالتجمع الخامس، والتنفيذ والتسليم النهائى بتكلفة 40 مليون جنيه، كما تقوم بتنفيذ وحدات سكنية تابعة لجهاز مشروعات أراض وزارة الداخلية .