تحالف ريمكو للاستثمار يرفع حصته في مدينة نصر للإسكان إلى 21.3%

هيرميس للوساطة في الأوراق المالية الشركة المنفذة للصفقة

تحالف ريمكو للاستثمار يرفع حصته في مدينة نصر للإسكان إلى 21.3%
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:46 م, الأثنين, 7 نوفمبر 22

أعلن تحالف شركة ريمكو للاستثمار الإماراتية رفع حصته في  إلى 21.3% بعد عملية شراء 423.9 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 1.16 جنيه تقريبًا.

وأظهر إفصاح ريمكو إي جي تي إنفستمنت، ارتفاع حصتها منفردة بعد تلك العملية من 1.39% إلى 1.41% من إجمالي أسهم مدينة نصر للإسكان، وفقًا للإفصاح المرسل على شاشة التداول بالبورصة الاثنين.

وبلغ متوسط سعر السهم في هذه الصفقة 2.74 جنيه، وجري تنفيذها عبر شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط ريمكو إي جي تي إنقستمنتس بشركة أخرى مساهمة بنحو 19.19% (بيج إنفستمنس جروب) لترتفع حصتهما معًا إلى 21.3%.

هيكل ملكية مدينة نصر للإسكان وخريطة أكبر المساهمين فوق 5%

يوزع هيكل ملكية مدينة نصر للإسكان فى الوقت الحالي بين عدة شركات؛ أبرزها “بيج إنفستمنت جروب” التى تستحوذ على (19.9%)، والقابضة للتشييد والتعمير التى تستحوذ على (15.19%).

كما تستحوذ “بي إنفستمنتس” القابضة على (7.47%) إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5% وفقًا لآخِر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 10 أكتوبر الماضى.

ورفعت مدينة نصر للإسكان والتعمير رأسمالها المصدر، فى يوليو الماضى، من 1.87 مليار جنيه إلى  بزيادة قدرها 228 مليون جنيه تقريبًا.

وجرى تنفيذ الزيادة عبر إصدار 228 مليون سهم وزعت على المساهمين بنظام  بواقع 0.12 سهم مجانى لكل سهم أصلى، على أن تُموَّل من حصة المساهمين فى توزيعات أرباح العام المالى المنتهى 31 ديسمبر الماضى.

ورفعت مدينة نصر رأسمالها المصدر، فى يناير الماضى، من 1.49 مليار إلى ، بزيادة قدرها 374.4 مليون عبر اكتتاب قدامى المساهمين جرى تنفيذه فى 10 فبراير الماضى.

تضاعف مبيعات الشركة التعاقدية بنسبة 446% خلال 3 أشهر

وأظهر أحدث نتائج أعمال للشركة تضاعف مبيعاتها التعاقدية بنسبة إلى 3.3 مليار جنيه خلال ثلاثة الأشهر الممتدة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي.

كما كشفت نتائج مدينة نصر للإسكان المرسلة للبورصة، اليوم الخميس، تضاعف المبيعات التعاقدية بنسبة 218.5% إلى خلال تسعة الأشهر المنتهية سبتمبر الماضي.

تأتي هذه النتائج القياسية بدفع المشروعات الجديدة التى أطلقتها الشركة خلال الأشهر الماضية، إضافة إلى ارتفاع معدلات تسليم الوحدات بالمشروعات القائمة بنسبة قاربت 100%.

وبلغ عدد الوحدات المسلَّمة، خلال الفترة المشار إليها، حوالى 1113 وحدة، مقارنة مع 570 وحدة جرى تسليمها خلال الفترة المقارنة من العام الماضى بنسبة ارتفاع قدرها 95.3%.

كما نجحت الشركة فى تسليم 281 وحدة خلال الربع الثالث منفردًا بمعدل زيادة 29% تقريبًا عن معدلات التسليم خلال الربع المقارنة من العام الماضى.

وقال المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، إن هذه النتائج القياسية تحققت بفضل المشروعات الأخيرة التى أطلقتها الشركة، لا سيما مشروعى “إيلكت” و”تاج فيل” المطلَقين في يوليو وأبريل الماضيين.

ويقع المشروعان في مواقع حيوية بمشروع الشركة الكبير(تاج سيتي) مما أسهم في تسجيل أعلى حجوزات تعاقدية فى تاريخ الشركة خلال شهر واحد ( 1.2 مليار جنيه خلال يوليو الماضي).

وتفكر مدينة نصر للإسكان في التوسع بمشروعات خارج  (مركز النشاط الأساسي حاليًّا خلال السنوات المقبلة، كما تدرس الفرص الاستثمارية بالساحل الشمالي، وفقًا لإفصاح مرسل للبورصة (22 سبتمبر الماضى).

وتستهدف خطط الشركة المستقبلية تطوير محفظة الأراضى المملوكة عبر خطة إستراتيجية تركز على تعظيم الإيرادات وحقوق المساهمين من خلال توفير منتج عقاري غير سكنى وتسويقه عن طريق الإيجار، إضافة إلى التوسع فى المشروعات السكنية.

كما تتضمن الخطط بيع قطع من الأراضى المملوكة واستخدام عوائها فى مشروعات التوسع، إضافة إلى الانفتاح على مشروعات الشراكة مع الآخرين.

مدينة نصرتخطط لإسناد مقاولات بـ3 مليارات جنيه بمشروعي تاج سيتي وسراي

وتخطط الشركة لإسناد أعمال مقاولات بحوالى 3 مليارات جنيه إلى شركات أخرى حتى نهاية العام الحالي لتعزيز الأعمال الإنشائية بمشروعي “تاج سيتي” ،”سراي”؛ أكبر مشروعين للشركة.

ووقّعت الشركة، في 18 ستبمبر الماضى، مذكرة تفاهم مع شركة الحاذق للإنشاءات للقيام بأعمال إنشائية بمشروع شاليا بتاج سيتي بالقاهرة الجديدة بقيمة إجمالية 1.5 مليار جنيه تقريبًا.

ويستحوذ مشروعا “سراي”،”تاج سيتي” على المساحة الأكبر من محفظة أراضى الشركة التى تقرب من 10 ملايين متر مربع جرى تطوير 50% منها بمشروعات سكنية، والباقى غير مخطط وتجري عليه الخطط المستقبلية.

وتستهدف الشركة تخصيص 20% من المساحة غير المخططة لمشروعات غير سكنية مثل المولات التجارية والمدارس الدولية والمكاتب الإدارية والمستشفيات وغيرها.

تعدّ مدينة نصر للإسكان واحدة من أقدم شركات التطوير العقارى فى مصر (أسست عام 1959)، وكذلك الشركات المدرجة فى البورصة المصرية (منذ مايو 1995).

ويرجع تأسيس معظم أحياء مدينة نصر الحالية إليها (ممتدة على مساحة 40 مليون متر مربع)، وتمتلك الشركة محفظة أراض واسعة ومتنوعة؛ منها 3.5 مليون متر مربع بالقرب من مطار القاهرة الدولى، و5.5 مليون متر مربع على طريق القاهرة السويس.

وشرعت الشركة، منذ ديسمبر الماضى، فى إجراءات الاستحواذ على شركتين عقاريتين؛ من بينهما  بقيمة إجمالية قدرها 232 مليون جنيه جرى تخفيضها إلى  لحين تحديث تقارير القيمة العادلة للأسهم وفقًا لإفصاح حديث حول الموضوع بتاريخ 3 يوليو الماضى.