تحالف «حسن علام – ألمار» يستحوذ على «ريدجوود» لتحلية المياه مقابل 300 مليون جنيه

هيرميس سمسار ومنفذ العملية.. والثانية تمتلك 60 محطة

تحالف «حسن علام – ألمار» يستحوذ على «ريدجوود» لتحلية المياه مقابل 300 مليون جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:15 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «AH Water Investments BV» التى تمثل التحالف المشترك بين شركتى «إتش إيه» للمرافق التابعة لحسن علام القابضة و»ألمار» لحلول المياه التابعة لشركة عبداللطيف جميل-  استحوذت على 60 محطة لتحلية المياه من خلال شراء شركة «ريدجوود إيجيبت» المتخصصة فى تحلية المياه.

وأكدت المصادر أن الصفقة بلغت قيمتها 20 مليون دولار (ما يعادل أكثر من 300 مليون جنيه)، وذلك فى إطار إستراتيجية حسن علام القابضة لدعم وتطوير مشروعات تحلية ومعالجة المياه فى مصر بهدف الحفاظ على كافة الموارد المتاحة وتحقيق مشروعات وخطط التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من عملية نقل الملكية فى البورصة منذ أيام وأن شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية لعبت دور سمسار ومنفذ العملية بسوق خارج المقصورة.

مصادر: «معتوق – حناوى».. و«الشرقاوى – سرحان» للاستشارات القانونية للصفقة

وأكدت المصادر أن مكتب معتوق بسيونى وحناوى للاستشارات القانونية لعب دور المستشار القانونى لشركة حسن علام، بينما تولى مكتب الشرقاوى وسرحان الاستشارات القانونية للطرف البائع.

وأوضحت أن الصفقة تعد باكورة أعمال التحالف المشترك الذى تم عقده بين الشركتين من أجل الاستفادة من الخبرة المحلية لشركة حسن علام القابضة المالكة لـ «إتش إيه» للمرافق وكذلك الخبرة المتخصصة لشركة «ألمار» لحلول المياه للعمل على تطوير مشروعات المياه فى مصر والتى تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وبحسب الموقع الإلكترونى للشركة على الإنترنت تمتلك «ريدجوود» أكثر من 60 محطة تحلية بسعات بين 500 و12 ألف متر مكعب، وترتكز فى عملها على القطاع السياحي.

وتمتلك «ريدجوود مصر» أيضا 6 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرات بين 2 إلى 10 ميجاوات.

وتعد شركة «ريدجوود إيجيبت» إحدى الشركات التابعة لشركة «ريدجوود» للطاقة «أمريكا» سابقاً، وتم تأسيسها عام 1999لمشروعات البنية التحتية لتوفير متطلبات البنية التحتية الماء والكهرباء على أساس البناء والتملك والتشغيل.