تحالف ثلاثى يشتري 68% من كابيتال لتداول الأوراق المالية

هيكل ملكية لـ«كابيتال» قبل إجراء عملية زيادة رأس المال كان يتوزع ما بين 70% لراشد، و21% لبنك المصرف المتحد، وتوزعت النسبة المتبقية على مجموعة من المساهمين الأفراد

تحالف ثلاثى يشتري 68% من كابيتال لتداول الأوراق المالية
شريف عمر

شريف عمر

9:59 ص, الأحد, 26 مايو 19

استحوذ تحالف ثلاثى مكون من رجلى أعمال وإحدى شركات الاستثمارات المالية على حصة تبلغ 68% من رأسمال شركة «كابيتال» لتداول الأوراق المالية، فى صورة زيادة رأسمال للأخيرة.

وقال ياسر راشد، رئيس مجلس إدارة «كابيتال» لتداول الأوراق المالية، إن الشركة عقدت جمعية عمومية لمضاعفة رأسمالها من 5 إلى 10 ملايين جنيه، تم تمويلها عبر دخول مساهمين جدد لهيكل الملكية، هم رجلا أعمال ممن يملكون خبرات متراكمة فى مجال سوق المال، وإحدى شركات الاستثمارات المالية، رافضًا الكشف عن الأسماء لحين الانتهاء الرسمى من الإجراءات.

يشار إلى أن آخر هيكل ملكية لـ«كابيتال» قبل إجراء عملية زيادة رأس المال كان يتوزع ما بين 70% لراشد، و21% لبنك المصرف المتحد، وتوزعت النسبة المتبقية على مجموعة من المساهمين الأفراد.

وأوضح «راشد» – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن الشركة ستتجه خلال الفترة المقبلة للتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية لإضافة نشاط الشراء الهامشى، وآلية البيع والشراء فى الجلسة الواحدة «T+0»، بهدف زيادة معدلات التداول اليومية، وجذب مزيد من العملاء، وخاصة الأفراد.

ويقوم نظام الشراء بالهامش على اقتراض العميل من شركة السمسرة لسداد نسبة من قيمة عملية شراء الأسهم، وفقا لعدة اشتراطات تهدف إلى ضمان توافر ملاءة مالية بالشركة المقرضة، وفقا لضوابط محددة للتمويل، وتتيح الرقابة المالية لشركات السمسرة ممارسة النشاط بعد استيفاء عدة اشتراطات، أبرزها حدا أدنى 5 ملايين جنيه لرأسمال الشركة كصافى حقوق مساهمين.

وتوقع الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال والحصول على موافقات الجهات الرقابية لإضافة الآليات الجديدة، خلال الربع الثالث من العام الجارى، لتضاف إلى مختلف الرخص الموجودة بالشركة، ومنها التداول الإلكترونى.

وتابع: «الشركة تملك مقرًا رئيسيًا، ولا نسعى فى المرحلة الراهنة للتوسع فى الفروع، ونفضل الانتظار لحين تحسن الأوضاع العامة بالبورصة، واستعادة المسارات الصاعدة وارتفاع عدد العملاء، لتطبيق خطة توسعية طموح».

واحتلت شركة «كابيتال» لتداول الأوراق المالية المرتبة 86 بين شركات السمسرة وفقًا لتعاملات أول 4 شهور من العام الحالى، محققة قيم تداولات 156.4 مليون جنيه، وحصة سوقية %0.1.