تحالف «بومباردييه– أوراسكوم– المقاولون» يدبر أكثر من مليارى دولار لمونوريل أكتوبر

أحمد عاشور: كشف محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة «المقاولون العرب»، إن التحالف الذى يضم شركته مع «أوراسكوم» و«بومباردييه» الكندية سيوفر ما يزيد على 2 مليار دولار لتمويل مشروع مونوريل 6 أكتوبر المعلق . وأضاف صلاح أن التمويل سيتم توفيره من الجانب الكندى عن طريق «

تحالف «بومباردييه– أوراسكوم– المقاولون» يدبر أكثر من مليارى دولار لمونوريل أكتوبر
جريدة المال

المال - خاص

9:37 ص, الأحد, 2 ديسمبر 18

أحمد عاشور:
كشف محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة «المقاولون العرب»، إن التحالف الذى يضم شركته مع «أوراسكوم» و«بومباردييه» الكندية سيوفر ما يزيد على 2 مليار دولار لتمويل مشروع مونوريل 6 أكتوبر المعلق .
وأضاف صلاح أن التمويل سيتم توفيره من الجانب الكندى عن طريق «بومباردييه»، مشيرًا إلى أن شركته تقدمت بعرضها، وفى انتظار الإعلان عن النتائج من الجانب الحكومى .
وتلقت وزارتا النقل والإسكان منذ أيام عروضًا عبر 3 تحالفات عالمية ومحلية من إجمالى 6 كيانات تم تأهيلها فى مارس الماضى للمنافسة على مشروع «مونوريل ـ 6 أكتوبر» المعلق.
وضمت العروض المقدمة تحالفًا إماراتيًا ماليزيًا مصريًا شمل شركتى أرابتيك وسكومى ووزارة الإنتاج الحربى، وقدم العرض الثانى تحالف كندى – مصرى يضم شركات بومبارديبه وأوراسكوم والمقاولون العرب، كما تقدم بالثالث تحالف صينى – مصرى يضم تشاينا جيجوا جروب وتشاينا ريل واى كونستركشن وسى آر آر سى رولينج ستوكس وكونكورد وسامكو.
و«المونوريل» عبارة عن خط نقل سريع، يسير على «كمرة خرسانية معلقة»، ويربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة، بطول 35 كيلومترًا فى مرحلته الأولى، وتبلغ سعته القصوى مليون راكب يوميا تقريبًا، ويحقق زمن رحلة تعادل زمن رحلة السيارة دون توقف.
ويضم المشروع فى مرحلته الأولى 10 محطات هى المنطقة الصناعية لمدينة 6 أكتوبر، وجامع الحصرى، وأكتوبر الجديدة، إضافة إلى ميدان جهينة، وزايد، وهايبر، فضلاً عن طريق إسكندرية الصحراوى، والمنصورية، والطريق الدائرى، وجامعة الدول العربية.
واستقرت وزارتا النقل والإسكان على مد فترة تلقى عروض القطار السريع من 10 تحالفات مؤهلة إلى نهاية ديسمبر المقبل، بعد طلب الشركات منحها مزيدًا من الوقت لاستكمال المستندات اللازمة، وفقًا لكراسة الشروط.
جريدة المال

المال - خاص

9:37 ص, الأحد, 2 ديسمبر 18