تحالف بقيادة البنكين العربي الأفريقي والأهلي لزيادة القرض المشترك لـ«رؤية» إلى 5.6 مليار جنيه

تخطو الشركة خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها المالي

تحالف بقيادة البنكين العربي الأفريقي والأهلي لزيادة القرض المشترك لـ«رؤية» إلى 5.6 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

8:00 ص, الأحد, 28 أبريل 24

شارك البنك العربي الأفريقي الدولي والبنك الأهلي المصري بصفتهم المرتبين الرئيسين والأولين مع مؤسسات مالية رائدة بزيادة القرض المشترك الممنوح لشركة رؤية القابضة ليصبح 5.6 مليار جنيه وذلك لدعم عملية الإنشاءات بمشروعات المجموعة المختلفة في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي والبحر الأحمر مما يساهم في تعزيز الهيكل التمويلي الخاص بالمجموعة، بالإضافة إلي دعم خطط نمو الشركة ودفع عجلة التنمية في مشروعاتها المختلفة لزيادة وتيرة التسليمات خلال القترة المقبلة.

ويقوم البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المستشار المالي ووكيل التمويل وبنك الحساب، فيما يقوم البنك الأهلي المصري بدور وكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين وقد شارك أيضا في التسهيل بنك اتس اس بي سي مصر، البنك العربي، بنك الشركة المصرفية العربية الدولية وبنك المصري الخليجي وبنك الاستثمار العربي وبنك قناه السويس.

من جانبه، أعرب كريم برقاوي العضو المنتدب للشئون المالية لمجموعة شركات رؤية القابضة، “عن سعادته بالتعاون مع البنك العربي الأفريقي الدولي لإتمام هذه العملية لتحقيق رؤيتنا التي تقوم على التوسع في حجم أنشطتنا ودعم عملياتنا التشغيلية لتلبية احتياجات السوق العقارية المصرية.

وتابع :” تخطو الشركة خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها المالي، بالاستفادة من قوة القطاع المصرفي المصري، وسوف يساهم هذا التعاون في تحفيز عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري، خاصةً مع النمو الذي تشهده هذه السوق. علاوة على ذلك، يُعدّ موافقة البنوك على منح الشركة هذا التمويل مؤشراً قوياً على العلاقات الوطيدة بين الشركة والقطاع المصرفي، مما يعزز الثقة في السوق العقارية”.

وأكد “برقاوي” أن الشركة تسعي دائما لتنويع مصادرها التمويلية لدعم عمليات التشغيل والحفاظ علي مركز مالي قوي مما يساهم في ترسيخ مكانة الشركة بسوق العقارات واتاحة فرصة التوسع في أنشطة الشركة المستقبلية.

وتملك شركة رؤية القابضة عدة مشروعات في مناطق مختلفة ومنها مشروع تلال سيدي عبدالرحمن والذي يعد من أهم مشروعات الساحل الشمالي، ومشروع تلال العين السخنة الذي يمتد بطول 6 كيلومترات علي شاطئ البحر الأحمر و مشروع ستون بالقاهرة الجديدة علي مساحة 2 مليون متر مربع، بالإضافة إلي امتلاكها محفظة أراضي في مرسي علم بمساحة تتجاوز 2 مليون متر مربع.

وجدير بالذكر أنه خلال عام 2023، ارتفعت وتيرة التسليمات بمختلف مشروعات الشركة حيث تم تسليم المرحلة الأخيرة في تلال سيدي عبد الرحمن ليصبح إجمالي عدد والحدات المسلمة في هذا المشروع 1200 ، بالإضافة إلي تسليم مرحلة جديدة بمشروع تلال السخنة، كما تم تسليم حوالي 1000 وحدة في مشروع ستون بالقاهرة الجديدة. وبذلك يصل إجمالي عدد الوحدات المسلمة لدي شركة رؤية خلال الفترة الماضية إلي أكثر من 1500 وتتمتع هذه الوحدات بجميع المرافق الخدمية والترفيهية التي تلبي جميع احتياجات العملاء المعيشية.

وشركة رؤية القابضة تعد إحدى أهم الشركات الرائدة فى مجال الاستثمار العقاري حيث تملك الشركة محفظة أراضي متنوعة في مناطق متميزة بشرق وغرب القاهرة، الساحل الشمالي و البحر الأحمر، و تسعي الشركة دائما إلي تنويع وتطوير منتجاتها العقارية لتلبية متطلبات السوق المصرية، و يقود الشركة فريق عمل يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.