تحالف «برايم - سبيد ميديكال» يؤسس «معامل مصر لأهل مصر» للتحاليل الطبية

كعلامة تجارية ثانية مع «سبيد لاب» باستثمارات 150 مليون جنيه

تحالف «برايم - سبيد ميديكال» يؤسس «معامل مصر لأهل مصر» للتحاليل الطبية
أحمد علي

أحمد علي

7:26 ص, الأحد, 11 أكتوبر 20

 أسس تحالف شركات «برايم سبيد» و«سبيد ميديكال» شركة جديدة تحت اسم «معامل مصر لأهل مصر» للتحاليل الطبية، فى إطار سعى الطرفين للاستحواذ على أكبر حصة سوقية ممكنة بحلول عام 2022.

وكشف المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال الطبية، أنها دخلت فى شراكة مع «برايم سبيد» لتأسيس علامة تجارية جديدة فى مجال التحاليل الطبية، بمسمى «معامل مصر لأهل مصر»، كثانى علامة تجارية تمتلكها «سبيد ميديكال» بعد «سبيد لاب» .

يُذكر أن «سبيد ميديكال» وقعت فى مارس الماضى، اتفاقية مساهمين بغرض تأسيس شركة جديدة باسم «برايم سبيد للخدمات الطبية» بنسبة مساهمة %30 من رأسمال الشركة الجديدة، بالشراكة مع شركة الحلول الحديثة، ورجل الأعمال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم مصر، ورجلى الأعمال محمود فراج وأيمن صبرى وآخرين.

وأضاف «لاشين» – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن «معامل مصر لأهل مصر» تخطط لافتتاح نحو 100 فرع خلال عام على أن تصل إلى 200 فرع فى عام 2022 مقدرًا التكلفة الاستثمارية بنحو 150 مليون جنيه، سيتم تمويلها من الموارد الذاتية .

وأوضح أن «سبيد» تسعى إلى أن تكون أكبر مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى السوق المحلية، من خلال امتلاك علامتين تجاريتين وهما «سبيد لاب» و»معامل مصر لأهل مصر»، بمجموع فروع مستهدفة 400 فى عام 2022 .

وتستهدف «سبيد ميديكال» الوصول بعدد فروع معامل «سبيد لاب» إلى 100 بنهاية عام 2020 إذ تمتلك 76 فرعا فى الوقت الراهن.

وأفصح «لاشين» عن هيكل ملكية شركة «معامل مصر لأهل مصر»، إذ تستحوذ «سبيد ميديكال» على %30 منها ومثلها لـ « «برايم سبيد» بينما ستتوزع بنسبة %40 الأخرى بين المهندس تامر وجيه ورجلى الأعمال محمود فراج وأيمن صبرى عيد وآخرين.

من جهته، قال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة برايم فارما للأدوية، إنها تسعى إلى أن تكون معامل مصر فى الريادة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتُخطط لخدمة المواطنين فى كل أنحاء الجمهورية.