تحالف «الصندوق السيادي - مصر للتعليم» يستحوذ رسمياً على حصة الأغلبية في «سلاح التلميذ» مقابل 646 مليون جنيه

من خلال شراء 71.36 مليون سهم.

تحالف «الصندوق السيادي - مصر للتعليم» يستحوذ رسمياً على حصة الأغلبية في «سلاح التلميذ» مقابل 646 مليون جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:49 م, الأربعاء, 18 يناير 23

علمت “المال” من مصادر مطلعة أن تحالف منصة مصر للتعليم (EEP) والصندوق السيادى المصري قد أنهى بشكل رسمي صفقة استحواذه على حصة أغلبية من العلامة التجارية الشهيرة «سلاح التلميذ»، مطور محتوى التعليم الأساسي.

وأكدت المصادر أن شركة اي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة في الأوراق المالية لعبت دور سمسار ومنفذ نقل الملكية بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، على عدد 71.36 مليون سهم، مقابل 646 مليون جنيه.

وقالت إن مكتب التميمي للاستشارات القانونية لعب دور المستشار القانوني لصالح الطرف البائع – مساهمي سلاح التلميذ، وكل من وايت آند كيس و«أدسيرو راجى سليمان ومشاركوه» لصالح الأطراف الشارية.

وانفردت “المال”، منتصف أكتوبر 2022، بالتفاصيل الكاملة للصفقة، حيث أكدت مصادر حينها أن الصندوق السيادي سيستحوذ على حصة أقلية فى سلاح التلميذ.

وتُعدّ «سلاح التلميذ» من العلامات العالقة بقوة فى أذهان المصريين، إذ كانت تمثل مصدرًا رئيسيًّا للمذاكرة بالنسبة لأجيال العقود الثلاثة الأخيرة من القرن الماضى.

ووفقًا للصفقة، ستعمل «سلاح التلميذ» بشكل مستقل تحت العلامة التجارية نفسها، وستستمر إداراتها من جانب الفريق الحالي، المكون من الرئيس التنفيذى وليد حمدي، والرئيس التنفيذى المشارك مصطفى حمدي.

وتأسست سلاح التلميذ على يد المرحوم حمدى مصطفى، وجمعت مكتبة محتوى شاملة مدعومة بأكثر من 60 عامًا من الخبرة.

وتضم سلاح التلميذ تحت مظلتها أنشطة تعليمية متكاملة، فهى المسئولة عن نشر سلسلة «روايات المصرية للجيب»، وعدد من الكتب العالمية.

كما يندرج تحتها تطبيقان الأول «اتعلم»، وهو تفاعلى لطلبة ما قبل الجامعة، والثانى «سلاح التلميذ التعليمى الترفيهى» لخدمة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالمرحلة الابتدائية.

وشهدت منصة مصر للتعليم نموًّا كبيرًا على مدار السنوات الثلاث الماضية مع محفظة تغطى مجموعة متنوعة تصل إلى 18 مدرسة تعمل فى جميع أنحاء القاهرة والإسكندرية تحت أسماء تجارية مختلفة بما فى ذلك حياة، تريليوم، بيتالز، وتخدم أكثر من 11 ألف طالب.