تحالف الخطوط اليابانية ONE يطلق خدمة شحن منخفضة الانبعاثات

تسعى ONE لتنفيذ الإجراءات الموضحة في خارطة الطريق الخاصة بها لتحقيق صافي انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول عام 2050.

تحالف الخطوط اليابانية ONE يطلق خدمة شحن منخفضة الانبعاثات
أماني العزازي

أماني العزازي

9:26 م, الأربعاء, 17 أبريل 24


أطلقت شركة Ocean Network Express (ONE)، وهي شركة شحن عالمية تضم تحالف ثلاث خطوط يابانية، خدمة الشحن منخفضة الانبعاثات – ONE LEAF +بهدف إزالة الكربون فى صناعة الشحن حيث توفر الشركة اليابانية لعملائها فرصة لإدارة انبعاثاتهم بشكل استباقي وتقليل التأثير البيئي من الكربون .وأكد تقرير نشرته الشركه على موقعها الرسمي .

وتوفر الخدمه الجديدة ONE LEAF + للعملاء مجموعة من المزايا، أبرزها تقليل البصمة الكربونية حيث ستقوم ONE بنشر أنواع الوقود البديلة المتوافقة مع اللوائح على السفن ، مما يسمح للعملاء بتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة للنطاق 3 على شحناتهم مع الخط الملاحي ONE.
كما سيحصل العملاء على شهادة تشير إلى توفير ثاني أكسيد الكربون الذي تم التحقق منه بواسطة جهة خارجية مستقلة للتحقق من شحناتهم مع ONE،

وأوضح التقرير أن شركة ONE سوف تتعاون مع الشركاء ذوي التفكير المماثل والملتزمين بمبادرات الاستدامة البيئية للوقود منخفض الكربون

يذكر أن خدمة ONE LEAF+ تعني الشحن منخفض الانبعاثات. يرمز “+” إلى التقدم الذي يتوقعه ONE من إزالة الكربون من سلسلة التوريد.

وذكر التقرير أن الوقود البديل وإدارة الكربون تعتد من المبادرات الرئيسية لـ ONE للوصول إلى هدفها الطموح المتمثل في صافي انبعاثات غازات الدفيئة الصفرية، بما في ذلك النطاق 2 والنطاق 3، بحلول عام 2050.

وتسعى ONE لتنفيذ الإجراءات الموضحة في خارطة الطريق الخاصة بها لتحقيق صافي انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول عام 2050.

وألمح التقرير إلى أن معايير اختيار الوقود الحيوي الخاصة بـ ONE يشمل إستخدام أنواع الوقود المتوافقة مع اللوائح التنظيمية فقط.

وقد تم إعتماد الخدمه الجديده من قبل هيئة تابعة لجهة خارجية، وهي ClassNK، وهي هيئة رائدة في عملية الحجز والمطالبة لتوفير انبعاثات الكربون في قطاع النقل (الطيران والشحن).

في الوقت نفسه، تستخدم ONE مواد خام زيت الطهي المستعمل ميثيل إستر (UCOME)، والتي تولد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 84% تقريبًا مقارنة بـ B100 مقارنة بزيت الوقود منخفض الكبريت جدًا (VLSFO). UCOME هو وقود حيوي من الجيل الثاني مصنوع من زيت الطهي المستخدم والذي يتوافق مع تعريف الاتحاد الأوروبي RED للنفايات أو المخلفات. UCOME هو نوع من إستر ميثيل الأحماض الدهنية (FAME)، والذي يتبع معايير أكثر صرامة.

ومن المزمع أن يحصل العملاء الذين يشترون ONE LEAF+ على شهادة سنوية تثبت حجم مدخراتهم من الغازات الدفيئة
وسيتم تطبيق المعايير العالمية على جميع الشهادات الصادرة للعملاء