تحالف استثماري يوقّع مذكرة لإنشاء مشروع «دايموند سيتي» بالعاصمة الإدارية

وتتعدى المساحات الاستثمارية المخططة لمشروع "دايموند سيتي" 4 ملايين م2

تحالف استثماري يوقّع مذكرة لإنشاء مشروع «دايموند سيتي» بالعاصمة الإدارية
سحر نصر

سحر نصر

5:40 م, الأثنين, 29 يونيو 20

وقّعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية مذكرة تفاهم مع تحالف شركات أليانس العالمية لتطوير مشروع دايموند سيتي بنظام الشراكة.

وتمّ التوقيع بين اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة، ومحمد محمود البراهمي رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للإنشاءات، بحضور قيادات الشركتين والمهندس عمر صبور نائب رئيس مجلس إدارة مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور، والمهندس جبران يوسف بواري رئيس مجلس إدارة شركة بواري للتخطيط والاستشارات الهندسية.

وقال اللواء أحمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة، إن مساحة الأرض تبلغ 2.5 مليون م2 تقريبًا، وتتعدى المساحات الاستثمارية المخططة للمشروع مساحة 4 ملايين م2.

وشدد على توجهات القيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث تم الاتفاق على تمويل تحالف شركات أليانس العالمي للمشروع من الخارج.

وأشاد محمد البراهمي، رئيس مجلس إدارة شركة سمارت، بهذا التعاون بين الطرفين، الذي يعد تتويجًا لخطط الدولة بتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن الطريق الأمثل للتنمية لا بد أن يتم بتضافر الجهود واستثمار كل إمكانيات مؤسساتنا الوطنية، وفي مقدمتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعكس الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر.

وقال اللواء أشرف فطين، رئيس القطاع الهندسي بشركة العاصمة، إن المشروع دايموند سيتي يحتل موقعًا متميزًا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقع على المحاور الرئيسية للمدينة، ويطلّ مباشرة على النهر الأخضر وبالقرب من المنطقة الدبلوماسية ومنطقة الداون تاون.

وأكد أن المشروع في مرحلة الدراسات، وسوف يتم تطبيق كل معايير شركة العاصمة وأهدافها في تحقيق تصميم عصري ومتوافق مع جميع الأنظمة الذكية.

من ناحية أخرى أكد البروفسور فرانك رزديك، العضو المنتدب للتحالف أليانس العالمي، في اتصال هاتفي، أن المشروع مموَّل بالكامل من قِبل تحالف أليانس العالمي وشركائه المحليين والدوليين دون تحميل أي عبء تمويلي على شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أو خزينة الدولة المصرية.

وفي اتصال آخر أكد باول بوك، نائب رئيس التحالف للدراسات، نية التحالف، وبعد انطلاق هذا المشروع، التوسع في مشروعات واعدة أخرى في القاهرة والعلمين وغيرها من المناطق الاستثمارية.

يعد تحالف شركات أليانس من أكبر التحالفات الأوروبية، حيث يضم التحالف مجموعة كبيرة من الشركات العالمية الرائدة في مجالات متعددة، ويمثلها في مصر الشريك المحلي شركة سما ن للإنشاءات والتنمية العمرانية، وذلك لإنشاء مشروع دايموند سيتي بالعاصمة الإدارية.