تحالف استثماري يطلب قطعة أرض لإنشاء جامعة دولية بمدينة طيبة الجديدة

يضم 17 مساهما وتقدم بالطلب لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على 35 فدانا

تحالف استثماري يطلب قطعة أرض لإنشاء جامعة دولية بمدينة طيبة الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

4:17 م, الأحد, 3 مايو 20

تقدم تحالف استثماري مكون من 17 طبيباً ورجل أعمال بطلب للحصول على قطعة أرض مساحتها 35 فدانًا، لإنشاء جامعة خاصة بمدينة طيبة الجديدة.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن التحالف الاستثماري يضم مساهمين يعملون فى السعودية والنمسا، ويرغبون فى الاستفادة من الطفرة العقارية المرتقبة فى مدينة طيبة الجديدة، عبر إنشاء جامعة دولية على مساحة 35 فدانًا.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”المال” أن الطلب المقدم من التحالف الاستثماري لا يزال تحت الدراسة لدى هيئة المجتمعات العمرانية.

فيما قال مصطفى سعيد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، إن شركة فهيكو للتجارة والمقاولات حصلت على أرض مساحتها 18 فدانًا لإنشاء جامعة متكاملة فى مدينة طيبة الجديدة، وتم المتر بقيمة 1035 جنيهًا.

وأوضح سعيد لـ”المال” أن المدينة تشهد مميزة وإقبالًا كبيرًا من المستثمرين بمختلف المجالات لإقامة مشروعات متنوعة.

كما لفت للموافقة على تخصيص أرض لإنشاء مدرسة للأقباط الكاثوليك بسعر 1800 جنيه للمتر لوقوعها فى منطقة متميزة.

كما تمت الموافقة لشركة فهيمكو للتجارة والمقاولات، على تخصيص أرض مساحتها 15 فدانا لانشاء مدرسة دولية بسعر 1700 جنيه، وبالفعل تم سداد 10% كمقدم حجز.

كان سعيد قد أوضح سابقًا أنه تم التنبيه على مسئولى الشركات العاملة بمشروعات المدينة، بضرورة دفع العمل بالمواقع المختلفة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

وتعد مدينة الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث في مصر التي تم إنشاؤها بموجب قرار جمهوري عام 2000، وهي من مدن محافظة الأقصر، ويبلغ عدد السكان في المدينة حالياً 28,000 نسمة.

وتقع مدينة طيبة الجديدة بالأقصر على بعد 14 كم من شمال شرق المدينة، وعلى بعد 10 كم من مطار الأقصر الدولي.