تحالف استثماري يضم «سكاي وإنوفو وبيم» يؤسس شركة للتطوير العقاري

واحدة منهم مملوكة لأيمن الجميل وعز العرب وفاروق

تحالف استثماري يضم «سكاي وإنوفو وبيم» يؤسس شركة للتطوير العقاري
شريف عمر

شريف عمر

8:44 م, الأربعاء, 22 مايو 24

أسس تحالف استثماري يضم 3 شركات هي سكاي للتطوير وإنوفو جروب وبيم للتنمية؛ ذراعًا مشتركة للتوسع في مجال التطوير العقاري تحمل اسم سكاي إنوفو للتنمية؛ وتخطط لإطلاق عدة مشروعات سكنية وتجارية خلال الفترة القادمة.

حسين: بارك ستريت اديشن باكورة وجودها في السوق المحلية بتكلفة 10 مليارات جنيه

قال أيمن حسين رئيس سكاي إن الشركة الجديدة ستبدأ العمل فعليا في السوق المصرية من خلال إطلاق مشروع بارك ستريت اديشن في التجمع الخامس باستثمارات 10 مليارات جنيه على مساحة 20 ألف متر ؛ يضم وحدات تجارية وإدارية وشقق سكنية.

وأشار خلال مؤتمر صحفي أمس؛ إلى أن التحالف يضم خبرات متراكمة في مجال التطوير العقاري والتمويل؛ فعلي سبيل المثال تملك مجموعة سكاي عدة كيانات تابعة بالطاقة والتوزيع والخدمات اللوجستية والعقارات والسياحة؛ كما تملك مشروعين تجاريين في الشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

وتابع حسين بأن مجموعة إنوفو للمقاولات فقد شاركت في تنفيذ عدة مشروعات حكومية وخاصة في مصر ولها تواجد في أسواق على أربعة قارات، اما شركة بيم للتنمية Beam فهي شراكة رجال أعمال هم أيمن الجميل رئيس مجموعة كايرو ثري أيه؛ وهشام عز العرب رئيس مجموعة عز العرب للسيارات؛ ومحمد فاروق رئيس موبيكا للأثاث.

وأكد أن الشراكة تستهدف الاستفادة من نقاط القوة و الخبرات الممتدة في مجال التطوير الإقليمي؛ لافتاً إلى أن الشركة تنوى الحصول على قروض بنكية لتمويل إنشاء مشروع بارك ستريت اديشن.

وذكر انه من المخطط بدء تنفيذ المشروع خلال العام الجاري؛ وسيتم تسليمه بالكامل عام 2027؛وسيتم الاعتماد على نموذج تشطيب الوحدات بالكامل وتأثيثها؛ في حين يدور سعر بيع المتر قرب 150 ألف جنيه.

وأوضح رئيس مجموعة سكاي؛ أنه تم التعاقد مع شركة الكيمي بهدف إعداد المخطط العام للمشروع.

وأفاد بأن الشركة تتبنى خطة توسع مستقبلية لتنفيذ عدة مشروعات متكاملة على مساحات تدور حول 20 الي 50 فدان؛ وتدرس حالياً فرص في الشيخ زايد والقاهرة الجديدة؛ مع اهتمام قوي بالتواجد فى الساحل الشمالي.

ورأي أن العقارات من القطاعات الواعدة في السوق المحلية؛ والتي تشهد طلبا متزايدا لاقتناء الوحدات باعتبارها مخزن للقيمة؛ وهو ما دفع التحالف للتفكير فب التوسع وإطلاق مزيد من المشروعات التي تمثل قيمة مضافة.