تحالف استثماري يستحوذ على 60% من «أكت» المالية

قائمة البائعين تتضمن «الترجمان» و«حلمى» و«سليمان» و«الخولى»

تحالف استثماري يستحوذ على 60% من «أكت» المالية
المال - خاص

المال - خاص

6:21 ص, الأربعاء, 28 أغسطس 19

استحوذ تحالف مجموعة من المستثمرين على 60% من أسهم شركة «أكت» المالية القابضة، فى مقابل تخارج مجموعة من مؤسسى الشركة.

قالت مصادر لـ«المال» إن تحالف المشترين ضم مستثمرين مصريين وعربا من ضمنهم محمد محجوب، عضو مجلس إدارة شركة ابن سينا للأدوية، وعمر عبد الجواد، العضو المنتدب لنفس الشركة، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين.

وأكدت المصادر أن دخول محجوب وعبدالجواد فى صفقة الاستحواذ تم بمساهمات شخصية منهما، وليس له علاقة بشركة ابن سينا للأدوية على الإطلاق.

ووفقا لجداول خارج المقصورة تم تنفيذ صفقات نقل ملكية على نحو 57 مليون سهم بشركة «أكت فاينانشيال» للاستشارات، بقيمة 72.5 مليون جنيه، خلال جلسة الاثنين الماضى.

وأضافت المصادر أن المساهمين الذين تخارجوا من الشركة يأتى على رأسهم الدكتور سامح الترجمان، الخبير البارز فى أسواق المال، رئيس شركة بلتون المالية القابضة سابقًا، بالإضافة إلى شيرين حلمى، رئيس شركة فاركو للأدوية، وأحمد لطفى سليمان، أحد مؤسسى شركة لورد لشفرات الحلاقة، بالإضافة إلى المستشار طاهر الخولى، وعمر الترجمان.

سامح الترجمان: إجازة قصيرة بعد الصفقة قبل العودة بأفكار جديدة لسوق المال

من جهته، قال سامح الترجمان، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه سيبدأ إجازة قصيرة بعد تخارجه من شركة أكت، ليعود بعد فترة لسوق المال بأفكار ومقترحات جديدة، مضيفا: «أمضيت سنوات عديدة فى هذا المجال وهو مهم جدا بالنسبة لى».

يذكر أنه تم تأسيس شركة أكت المالية القابضة فى عام 2015، عبر مجموعة من رجال الأعمال وخبراء سوق المال على رأسهم «الترجمان» بالإضافة إلى «باسم عزب» العضو المنتدب السابق بشركة بلتون المالية القابضة، و«شيرين حلمى» و«لطفى سليمان».

وكانت الشركة قد تحالفت مع شركة أوراسكوم للاستثمار للاستحواذ على حصة بشركة بلتون المالية القابضة فى عام 2016 بسعر 4 جنيهات للسهم، وتولت «أكت» إدارة الأخيرة لفترة امتدت عدة سنوات وانتهت منذ عدة أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن «أكت» خفضت حصتها بشركة بلتون المالية القابضة من 9.5% إلى 4.89% عبر بيع 4.67% بقيمة إجمالية 42.4 مليون جنيه بسعر للسهم 5.40 جنيه.

وأوضحت المصادر أنه بعد إتمام الصفقة سيبقى سامح عزب ومصطفى عبد العزيز رئيس قطاع السمسرة السابق فى بلتون، وكريم نعمة، رئيس قطاع إدارة الأصول، فى قيادة شركة «أكت» التى تعتزم تطبيق إستراتيجية توسعية بعد الصفقة إذ تعتزم التحول لشركة استثمارية تستحوذ على حصص بشركات ذات جدوى فى قطاعات متنوعة.

إيمان القاضي وأسماء السيد