تحالف استثمارى يؤسس «جينوة» العقارية بهدف الاستثمار فى العاصمة الإدارية

يضم «العتال» و«ماى هوم» و«ترانس» للشحن و«البدرى» للأثات

تحالف استثمارى يؤسس «جينوة» العقارية بهدف الاستثمار فى العاصمة الإدارية
شريف عمر

شريف عمر

8:16 ص, الأحد, 17 أكتوبر 21

كون تحالف استثمارى يضم 6 شركات تعمل فى أنشطة مختلفة، شركة جينوة للتطوير العقارى برأسمال 200 مليون جنيه، بهدف الاستثمار فى المبانى الإدارية والتجارية والمشروعات السكنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عمرو العتال، رئيس مجلس إدارة شركة «جينوة»، إن التحالف يضم كلا من شركة العتال للتنمية العقارية، و«ماى هوم» للتنمية العقارية، وأبناء البدرى العاملة فى صناعة وتصدير الأثاث، ومكتب أبوالقاسم للاستشارات القانونية، وترانس للشحن والاستيراد والتصدير، و خالد سلامة العاملة فى مجال الأغذية.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن حصص ملكية «جينوة» موزعة بالتساوى بين المساهمين والشركاء، مشيرا إلى أنها حصلت على قطعة أرض بمساحة 2500 متر فى منطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مشروعها الأول «مول 77»، باستثمارات تقارب 500 مليون جنيه.

وأكد أن المشروع يتكون من مرحلتين، ويوفر مجموعة من الوحدات التجارية والإدارية والطبية، يبلغ عددها 204 بمساحات متنوعة، وينقسم إلى مبنيين، أحدهما يجمع الوحدات الطبية، والآخر مخصص للوحدات الإدارية، وهناك مفاوضات للحصول على رخصة مهبط للطائرات الهليكوبتر، ومحطة شحن داخل الجراج للسيارات الكهربائية.

وأفاد بأن مدة تسليم المشروع ستصل إلى 4 سنوات، ومن المخطط ضخ 150 مليون جنيه فى الأعمال الخرسانية بالمبنى بخلاف ثمن قطعة الأرض.

عمرو: إطلاق «مول 77» باستثمارات 500 مليون جنيه يليه آخر بتكلفة 1.3 مليار

وأشار إلى أن شركته تتبنى سياسة توسعية فى العاصمة الإدارية الجديدة، واقتربت من الحصول على أرض أخرى بمساحة 4500 متر فى منطقة «CBD» بالعاصمة، لإنشاء مبنى إدارى وتجارى متنوع بارتفاع 14 طابقا، بحجم استثمارات يقارب 1.3 مليار جنيه، ومن المقرر إطلاق المشروع قبل نهاية العام الجارى.

مفاوضات مع «العتال هولدنج» للدخول فى شراكة لإنشاء كمبوند سكنى بمنطقة «R8»

ولفت إلى أن «جينوة» تتفاوض حالياً مع شركة «العتال هولدنج» للدخول فى شراكة لإنشاء مشروع عمرانى متكامل على مساحة 26 فدانا بمنطقة “R8” بالعاصمة الإدارية، وجار وضع التفاصيل النهائية للشراكة فى المشروع والذى تلامس استثماراته 4 مليارات جنيه.

وذكر أن «جينوة» تمتلك مجموعة من الكوادر ذات الخبرة الكبيرة والتى تمتد  لأكثر من 40 عامًا، وتهدف إلى الاستفادة من هذه الخبرات لتقديم مجموعة من المشروعات العقارية (التجارية والسكنية والإدارية والطبية) بكل من العاصمة الإدارية الجديدة والتجمع الخامس، وتدرس لاحقا مد عملها للخارج بدول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.