تحالف «أفيرما كابيتال وستون باين إيس» يستحوذ على حصة أقلية في «نرهادو للأدوية» مقابل 20 مليون دولار

أول استثمار مشترك بين "أفيرما كابيتال" و"ستون باين" في مصر.

تحالف «أفيرما كابيتال وستون باين إيس» يستحوذ على حصة أقلية في «نرهادو للأدوية» مقابل 20 مليون دولار
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:00 ص, الثلاثاء, 24 يناير 23

إستحوذ تحالف يضم “أفيرما كابيتال” و”ستون باين إيس بارتنرز المحدودة” على حصة اقلية في شركة “نرهادو” الدولية للأدوية والمكمّلات الغذائية مقابل 20 مليون دولار.

وتعد “نرهادو” واحدة من أكبر شركات الأدوية والمكمّلات الغذائية والأسرع نمواً، والرائدة في تصنيع أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم في مصر.

وبحسب بيان حصري، وصل “المال” نسخة منه، فان الاستثمار في “نرهادو” هو أول استثمار مشترك بين “أفيرما كابيتال” و”ستون باين” في مصر وسيدعم استراتيجية الاستثمار الأوسع نطاقاً والذي سوف يركز على مصر لكلا الشركتين.

وjلتزم “أفيرما كابيتال” و”ستون باين” بدعم الشركات الإقليمية الناجحة التي تضمّ مؤسّسين رائدين وفرق إدارية مميزة، كما يواصلان السعي بشكل نشط لإيجاد المزيد من فرص الاستثمار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علما بان الفريق قد افتتح مكتباً في القاهرة وتم تعيين فريق استثماري محلي.

وأكد البيان أن “نرهادو” حققت أداءا مميزا ونوما كبيرا على مدى الأشهر الـ12 الماضية ،واستمرت في تعزيز مكانتها عبر مختلف القطاعات الفرعية و الرئيسية لمنتجات المكمّلات الغذائية و تكنولوجيا أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم.

كما تمتلك “نرهادو” مجموعة من المنتجات قيد التطوير وتشمل الكثير من المكمّلات الغذائية المبتكرة و المنتجات الصيدلانية بأنواعها المتعددة، الكبسولات ذات أغشية البوليمر القابلة للتفتت عبر الفم أو الجرعات الدوائية التقليدية المضغوطة على شكل أقراص.كما أن الزيادة في رأس المال الشركة سيعزز استقرارها المالي في المستقبل ويسمح لها بتسريع تنفيذ خطط النمو الرئيسية.

“التميمي ووايت آند كيس” مستشارا قانونياً للعملية.. و”أبو ظبي الاسلامي كابيتال” مالياً

لعب مكتب “وايت آند كيس” دور المستشار القانوني لصالح “أفيرما كابتال” و”ستون باين”، كما قامت شركة ” أبو ظبي الاسلامي كابيتال”، وهي الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بدور المستشار المالي لصالح “نرهادو”، بدعم من شركة “التميمي وشركاه” بصفة المستشار القانوني.

وقال الدكتور محسن شلبي رئيس مجلس إدارة شركة “نرهادو”: ” نحن سعداء بالشراكة مع أفيرما كابيتال وستون باين لتسريع مسار النمو الواضح لنرهادو ودعم جهودها لتلبية معايير الاكتتاب.

و كانت’أفيرما‘و’ستون باين‘ شركتين ذو نشاط فعال و مساعدة واسعة على تحديد الكثير من المبادارت بتسريع تنفيذ خطط نمو الشركة. نحن نتطلع إلى الاستفادة من خبراتهم الإقليمية والعالمية لترسيخ مكانتنا الرائدة في السوق.”

وقال الدكتور محمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة “نرهادو” على الصفقة قائلاً: “يسعدنا أن نكون قد نجحنا في الحصول على جميع الموافقات الرقابية المطلوبة واستوفينا شروط إنهاء هذه الصفقة. يمكننا الآن التركيز على تنفيذ خططنا الطموحة مع شركائنا الجدد و قائمة مركز المالي الأقوى.”

من جانبه، قال تيمور لبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة وحدة أعمال “أفيرما كابيتال” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:” نحن مازلنا سعداء بالشراكة مع ’نرهادو‘ وفريق إدارتها المميز والاستفادة من خبرتنا العالمية لمساعدتها على النمو العضوي أو غير العضوي على السواء. بالإضافة إلى ذلك، نحن متحمسون لمواصلة العمل في استثمارات جديدة في مصر لعام 2023.”

وأعرب يوسف حيدر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ستون باين كابيتال بارتنرز” ورئيس صندوق “ستون باين إيس”: ” ’نرهادو‘ في مكانة جيدة للتغلب على أي تقلبات إقتصادية والتركيز على تنفيذ خطط نمو الشركة بفضل الزيادة الأخيرة في رأس المال و المركز المالي الجيد .لقد عملنا بشكل وثيق مع فريق الإدارة خلال العام الماضي وسنواصل القيام بذلك ولدينا الثقة في أن لديهم المهارات والموارد اللازمة لتحقيق أهداف الشركة.”