تجهيز 89 لجنة امتحان لاستقبال 42642 طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة القليوبية.

تجهيز 89 لجنة امتحان لاستقبال 42642 طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
عصام عميرة

عصام عميرة

12:59 م, السبت, 8 يونيو 19

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، فتح اللجان والاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2018، والتى بدأت اليوم السبت قبل الماضي وتنتهى الأربعاء 3 يوليو المقبل.

وأكد المحافظ، في بيان صادر، اليوم السبت، أن أبرز التجهيزات تمثلت فى تجهيز جميع لجان الامتحانات من مراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة وتوفير مناخ هادئ للطلاب لأداء الامتحانات، بجانب تنفيذ أعمال النظافة العامة داخل اللجان ودورات المياه لتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب والطالبات لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر وتحقيق أعلى الدرجات العلمية من خلال الإجابة النموذجية لكافة الأسئلة على الوجه الأكمل.

وأشار إلى أنه بجانب هذه التجهيزات اللوجيستية للجان الامتحانات تم متابعة عمليات نقل الصناديق الخاصة باسئلة الامتحانات، والتأكيد من قبل مسئولى التربية والتعليم بالقليوبية على وصولها إلى مراكز التوزيع، وتوفير جميع السيارات الخاصة بالنقل.

وأوضح أنه بالتوازى تم الاطمئنان على تجهيز كافة إستراحات القائمين على أعمال المراقبة لإمتحانات الثانوية العامة المنتدبين داخلياً أو خارجياً للعمل بالمحافظة، مع إمداد هذه الإستراحات بالآسرة والمفروشات والثلاجات والبوتجازات ومبردات المياه، وكذا أجهزة التلفاز لتوفير الجو المناسب لهم حتى انتهاء فترة الامتحانات بالشكل المطلوب.


وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن و الصحة و التموين و المستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

وإلى ذلك التنسيق مع جميع الجهات مثل شركة الكهرباء لمواجهة أي أعطال كهربائية قد تحدث وتوفير بديل أخر في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

وشدد على ضرورة منع ميكروفانات الباعة الجائلين بجوار المدارس وسيارات السيرفيس أمام المدارس.

من جانبه، صرح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بأنه سيقوم بأداء إمتحانات الثانوية العامة 42 ألفًا و642 طالبًا وطالبة بعدد 89 لجنة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى قيام المديرية بالتنسيق وبين مديرية الأمن لتأمين اللجان وخطوط سير نقل اوراق الاسئلة والاجوبة ، وأيضاً مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، وكذلك هيئة الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف إستعداداً لأى طوارئ، ومديرية التموين لتوفير الخبز وأسطوانات البوتاجاز للمعلمين المنتدبين للمراقبة على الامتحانات، فضلاً عن الحماية المدنية لتأمين اللجان والكنترولات اوراق الاسئلة والاجوبة ضد أى حرائق مفاجئة.

ولفت إلى أنه تم خلال هذه الإجتماعات مناقشة كافة التعليمات الوزارية الخاصة بسير اللجان وإنضباطها والتصدى لمحاولات الغش، وحظر حمل أو استخدام الطلاب والعاملين باللجان للهواتف المحمولة.

وتابع: فضلاً عن قيام عدد من القيادات بالمديرية بتفقد عدد من الإستراحات الخاصة بالمنتدبين حيث تأكدوا من تجهيزها على الوجه الأكمل.

وأكد أنه تم تشكيل غرفة للعمليات بديوان المديرية لمتابعة سير عملية الامتحان وكذلك التواصل المستمر مع مديري الإدارات لحل أي مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب.

ولفت إلى أن كافة العاملين بمديرية التربية والتعليم يعملون بشكل مستمر وبكل جهد لانجاح هذه المنظومة الجديدة لتطوير التعليم.