تجمعات الأمطار تتراكم فى بعض الطرق الرئيسية بالإسكندرية ومحاولات للسيطرة عليها

تشهد مدينة الإسكندرية أستمراراً لهطول الأمطار فى بعض المناطق والأحياء المتفرقة من مساء أمس بصورة تتفاوت شدتها من بسيطة إلى متوسطة ، فى بعض الأحيان.

تجمعات الأمطار تتراكم فى بعض الطرق الرئيسية بالإسكندرية ومحاولات للسيطرة عليها
معتز محمود

معتز محمود

2:50 م, الأثنين, 6 فبراير 23

تشهد مدينة الإسكندرية استمراراً لهطول الأمطار فى بعض المناطق والأحياء المتفرقة من مساء أمس بصورة تتفاوت شدتها من بسيطة إلى متوسطة ، فى بعض الأحيان.

وأدت هذه الموجة من التقلبات الجوية واستمرار هطول الأمطار إلى وجود العديد من التجمعات لمياه الأمطار فى بعض الشوارع الهامة والرئيسية فى بعض المناطق بما يؤدى لتباطؤ حركة السير  .

وقامت ” المال ” بجولة فى عدد من الشوارع الرئيسية فى بعض المناطق ورصدت وجود تجمعات كبيرة للمياه ، خاصة فى بعض مناطق غرب الإسكندرية.

حيث رصدت جولة ” المال ” وجود تجمعات كبيرة للمياه بشارع البيطاش الرئيسى وجهودا من سيارات الصرف الصحى  لرفع تلك التجمعات .

كما رصدت ” المال ” خلال الجولة وجود بعض التجمعات الكبيرة  فى طريف إسكندرية مطروح الرئيسى لأمام حى العجمى والمنطقة السكنية لشركة الحديد والصلب بالدخيلة وبشكل كبير .

حيث رصدت ” المال ” جهود مبذولة من عدة جهات للسيطرة على تلك النقطة الساخنة فقد تم الأستعانة بسيارات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ومعدات الحماية المدنية و وسيارت أطفاء كما تم الأتعانة بسيارات بعض شركات البترول لرفع تلك التجمعات ، بالإضافة إلى سيارات شفط تابعة لحى العجمى .

وشهدت الإسكندرية أمطاراً منذ الساعة مساء الأمس بدأت خفيفة ثم زادت شدتها الي متوسطة وغزرت ببعض مناطق المنتزة وشرق ووسط والعجمي صاحبها رياح شديدة وارتفاع لموج البحر .

كمات رصدت ” المال ” خلال جولتها تجمعات للمياه بشكل متوسط فى طريق اسكندرية مطروح أمام ميناء الدخيلة وسط جهود لمحاولة رفعها لعدم التأثير على الحركة المرورية .

وتأتى موجه الطقس غير المستقر مع  رفع حالة الاستعداد بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، وسط تمركز لسيارات ومعدات الشركة ببعض النقاط الساخنة وحتي استقرار حالة الطقس .

وكانت توقعات الأرصاد الجوية قد أكدت أمس أنه من المتوقع ان تشهد محافظة الاسكندرية اليوم الاثنين فبراير سقوط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية وتغزر احيانا  وخاصة على مناطق من شمال وشرق المحافظة . 

_ وأن يصاحب ذلك اضطراب الملاحه البحريه  على ساحل  البحر المتوسط وتكون سرعة الرياح تتراوح من 60-80 كم/س ، مع ارتفاع الامواج من 4-6 متر ، وإنخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس