«تجديد رخصة وبدل تالف».. الداخلية: تقديم خدمات المرور بفروع مكاتب البريد

يهدف إلى الحد من أعداد المترددين على وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

«تجديد رخصة وبدل تالف».. الداخلية: تقديم خدمات المرور بفروع مكاتب البريد
أماني عوض

أماني عوض

4:27 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

وقعت وزارة الداخلية مُمثلة في الإدارة العامة لنظم معلومات المرور، بقطاع المتخصصة، اليوم الإثنين، مذكرة تعاون مشترك مع الهيئة القومية للبريد المصري، لتقديم الخدمات المرورية بفروع مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، للتمكين من الحصول على التراخيص المطلوبة أو توصيلها وفقًا لرغبات العملاء.

وتشمل الخدمات المقدمة، تجديد رخصة مركبة، بدل فاقد رخصة مركبة، بدل تالف رخصة مركبة (ملاكي، دراجة نارية)، وبدل فاقد، وتالف رخصة قيادة (خاصة).

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه جارى الإعلان عن موعد بدء تفعيل تلك الخدمة.

يأتي ذلك اتساقًا مع السياسة العامة للدولة الهادفة إلى تطوير أنظمة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، كأحد المحاور التي تهدف لتفعيل منظومة الخدمات الحكومية المميزة، من خلال تعدد قنواتها لتقديم الخدمات تفعيلاً لسياسة إستراتيجية التنمية المستدامة.

ومن خلال منهجية سياسة وزارة الداخلية نحو التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتطوير قطاعاتها الخدمية، وتيسير الإجراءات استثمارًا للعامل الزمني.

وأكدت وزارة الداخلية أن ذلك ضمن الخدمات المرورية التي تقدمها بما يساهم في الحد من أعداد المترددين على وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

وألمحت إلى أنه ضمن التعاون والتكامل بين كافة أجهزة الدولة المختلفة مقدمة الخدمات الجماهيرية، وتحقيق الاستثمار الأمثل للبنية التحتية المتوافرة لدى كافة الجهات لتقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر.

وأشارت إلى العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين داخل تلك الوحدات.