تجديد حبس ابنة القرضاوى وزوجها وآخرين بتهمة تمويل الإرهاب

يشار إلى أن حسام خلف زوج ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية، سبق اتهامه في قضية تحالف دعم الجماعة

تجديد حبس ابنة القرضاوى وزوجها وآخرين بتهمة تمويل الإرهاب
المال - خاص

المال - خاص

1:14 م, السبت, 21 سبتمبر 19

قررت الدائرة 15 إرهاب برئاسة المستشار شعبان الشامى تجديد حبس علا القرضاوى ابنة القيادى الإخوانى وزوجها حسام الدين على وآخرين، فى اتهامهم بتمويل الإرهاب 45 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية المقيدة برقم 316 لسنة 2016 حصر أمن دولة.

ويواجه المتهمون عدة جرائم تضمنت تولى قيادة وانضمام لجماعة إلىالتى تدعو إلى قلب نظام الحكم الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك.

ومد الإخوان بتمويل أجنبى من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لاستخدامها فى عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.

يشار إلى أن حسام خلف زوج علا القرضاوى ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية، سبق اتهامه في قضية تحالف دعم الجماعة، وكان عضوا بحزب بالهيئة العليا لحزب الوسط، وصدر قرار بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات في شهر مارس من العام الماضي.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ورد لها بلاغ يفيد انضمام المتهمين لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقي القبض عليهما وعرضهما على النيابة للتحقيق فى الواقعة.

كتبت نجوى عبد العزيز