تجديدات إعادة التأمين لعام 2022 تعكس سوق صحي ومتطور

الكوارث الطبيعية ترفع معدلات الخسائر وزيادة الاسعار تحكمها

تجديدات إعادة التأمين لعام 2022 تعكس سوق صحي ومتطور
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:38 م, الأثنين, 3 يناير 22

شهد في يناير 2022 ظروفًا تعكس سوق إعادة تأمين صحي لكن متشعب، وفقًا لشركة جاى كاربنتر للوساطة العالمية.

وأصدرت شركة جاى كاربنتر للوساطة العالمية أن سوق إعادة التأمين آخذ في التطور، كما يتضح من قيام معيدي التأمين بتعديل شهيتهم للمخاطر وأنظمة التسعير لقطاعات معينة، حيث يستجيبون للتحديات المستمرة والناشئة.

وأوضح دين كليسورا ، الرئيس والمدير التنفيذي بشركة جاي كاربنتر أن الطبيعة المتغيرة للمخاطر تؤثر بشكل أساسي على نظرة معيدي التأمين للتسعير ومستوى الطاقة الاستيعابية خاصة فى وضع استيراتيجياتها والتكيف مع هذه العوامل فى التجديدات.

تغير المناخ والتهديدات الإلكترونية والتضخم يرفع معدلات الخسائر

 وقال ديفيد بريبي ، رئيس مجلس إدارة جاي كاربنتر أن ، بما في ذلك تغير المناخ ، والتهديدات الإلكترونية ، والتضخم الأساسي ، والتضخم الاجتماعي ، والتطور المستمر في تواتر الخسائر الناجمة عن الكوارث وخطورتها.

ولفت إلى تكرار شركات إعادة التأمين تقييم استراتيجيات الاكتتاب ، مما أدى إلى عملية اكتشاف أسعار تحتاج الى الزيادة واخرى للتثبيت كنوع من الدعم للعملاء مما يثبت أنه سوق ديناميكي للغاية.

وأكد جاى كاربينتر فى تقريره أنه بالرغم من ارتفاع نشاط الخسائر الناجمة عن الكوارث مرة أخرى ، لا يزال المؤشر العالمي لإعادة التأمين على المسار الصحيح لإنتاج نسبة مجمعة أقل من 100 في المائة لعام 2021.

وتعليقًا على نتيجة التجديد، قال تقرير جاي كاربنتر إنهم كانوا “منظمين في النهاية بمجرد إصدار الشروط وتداول المشاركين في السوق بشكل فعال من خلال بيئة إعادة فنية جيدة.

رفع الأسعار وزيادة القيود على الممتلكات

ولفت إلى إن إتخاذ بعض معيدي التأمين وجهات نظر أكثر ثباتًا حول الأداء المتنازل ورغبتهم في المخاطرة لكن كان التشعب أكثر وضوحًا بين البرامج غير المتأثرة بالخسارة والبرامج المتأثرة بالخسارة .

وتعرضت الخسارة المتأثرة لمزيد من التجديدات المطولة والصعبة ، حيث اعترف معيدي التأمين بالمخاطر التي يمكن أن يشكلوها.

وأكد التقرير أن الطاقة الاستيعابية كانت متوفرة عبر معظم فروع التأمين اعتمادًا على الأسعار لكنها كانت أكثر تقييدًا بشكل ملحوظ فيما يتعلق بالممتلكات ذات الطابع الرجعي والمعرضة للترددات ، بالإضافة إلى البرامج الإجمالية لإعادة التأمين الإلكتروني.

ولاحظ جاي كاربنتر أن عملية التجديد لشركات الإعادة كانت متأخرة عن المعتاد في بعض القطاعات ، بما في ذلك الممتلكات ، بما يصل إلى 14 يومًا خلف التوقيت المعتاد للفترة

وارتفع مؤشر جاي كاربنتر العالمي لمعدل الكوارث العقارية على الإنترنت بنسبة 10.8 في المائة، مع تعديلات الهيكل التي شوهدت

على نطاق واسع في المناطق المتأثرة بالخسارة في سوق إعادة التأمين على الممتلكات.