تجاوزت 20 مليون جهازًا.. مبيعات تلفزيونات «سامسونج» تسجل أعلى زيادة منذ 5 سنوات

سامسونج للإلكترونيات تستحوذ على حصة 31%

تجاوزت 20 مليون جهازًا.. مبيعات تلفزيونات «سامسونج» تسجل أعلى زيادة منذ 5 سنوات
أحمد فراج

أحمد فراج

1:33 م, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

أظهرت بيانات أن شركتى سامسونج للإلكترونيات وإل جي إلكترونيكس استحوذتا على نحو 50% من مبيعات أجهزة التلفاز في السوق العالمية خلال النصف الأول من هذا العام، بحسب وكالة يونهاب.

وسجل عدد أجهزة تلفاز سامسونج المباعة في النصف الأول 21 مليون وحدة بزيادة قدرها 10.3% عن نفس الفترة من العام الماضي، متجاوزا لأول مرة حاجز الـ20 مليون وحدة منذ 5 سنوات.

سامسونج للإلكترونيات تستحوذ على حصة 31%

و استحوذت سامسونج للإلكترونيات على 31% للحفاظ على صدارتها الأولى، وتليها إل جي إلكترونيكس بنسبة 19%، وبالتالي، شكلت الشركتان نسبة 50% من الحصة السوقية في السوق العالمية لأجهزة التلفاز.

وذكرت الشركة متعقبة السوق “أومديا” أن عدد أجهزة التلفاز المباعة فى السوق العالمية خلال النصف الأول بلغ 99.11 مليون وحدة.

وذلك بزيادة 7.4% عن نفس الفترة من العام الماضي، ووصلت مبيعاتها إلى 54.2 مليار دولار بارتفاع نسبته 36.1% خلال نفس الفترة.

وجاءت شركة سوني اليابانية في المركز الثالث بنسبة 9.3% وتلتها شركة تي سي ال بنسبة 7.4%.

وقادت الشركات الكورية السوق العالمية في النصف الأول على خلفية الإستراتيجية المتميزة للتركيز على المنتجات التي يزيد حجمها عن 75 بوصة وسعرها عن أكثر من 2,500 دولار.

وبلغ عدد أجهزة التلفاز المباعة في السوق العالمية خلال الربع الثاني 47.8 مليون وحدة مسجلا زيادة بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي(45.6 مليون وحدة) غير أنه هو أقل من 51.2 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام.

عدد أجهزة التلفاز التي باعتها سامسونج تسجل 9.41 مليون وحدة في الربع الثاني

ووصل عدد أجهزة التلفاز التي باعتها سامسونج إلى 9.41 مليون وحدة في الربع الثاني ارتفاعا من 8.62 مليون وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وانخفاضا من 11.6 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام.

وقال مسؤول في الصناعة إنه من المتوقع أن تشهد السوق العالمية لأجهزة التلفاز انخفاضا طفيفا في المبيعات خلال النصف الثاني على خلفية تراجع الطلب المكبوت وزيادة الأنشطة الخارجية للناس مع التطعيم بلقاح كورونا.

 سامسونج للإلكترونيات أكبر بائع لأجهزة التلفاز للعام الخامس عشر على التوالي في 2020

يشار إلى أن  سامسونج للإلكترونيات ظلت أكبر بائع لأجهزة التلفاز للعام الخامس عشر على التوالي في 2020 مدفوعة بأجهزة “كيو أل إي دي” (QLED) وأجهزة التلفاز كبيرة الحجم.

وبلغت حصة شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة السوقية 31.9% من حيث عائدات المبيعات العام الماضي، وفقا لبيانات من شركة أومديا باحثة السوق، لتوسع ريادتها لسوق التلفازات العالمية للعام الخامس عشر على التوالي.

وأصبحت سامسونج أفضل شركة مصنعة للتلفازات على مستوى العالم في عام 2006، مدفوعة بنجاحها في سلسلة أجهزة تلفاز Bordeaux.

وقالت سامسونج إن استراتيجية التركيز على شاشات “كيو أل إي دي” المتميزة وأجهزة التلفاز كبيرة الحجم ساعدت الشركة على الاستحواذ على حصة سوقية قياسية.

وباعت سامسونج 7.79 مليون وحدة من أجهزة تلفاز كيو أل إي دي العام الماضي، ارتفاعا من 5.32 مليونات وحدة في عام 2019، وفقا لتقرير أومديا. واستحوذت أجهزة “كيو أل إي دي” على 35.5% من مجمل مبيعات سامسونج.