تجاوزت تريليونى دولار.. الاستثمارات فى الأصول الثابتة بالصين ترتفع 4.2% خلال الثلث الأول

فى الفترة ما بين شهري يناير إلى أبريل

تجاوزت تريليونى دولار.. الاستثمارات فى الأصول الثابتة بالصين ترتفع 4.2% خلال الثلث الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

10:42 ص, الأحد, 19 مايو 24

حافظت استثمارات الأصول الثابتة في الصين على نمو مستقر خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مدعومة بالسياسات الحكومية الرامية إلى توسيع الاستثمار الفعال، وفقا لوكالة “شينخوا”.

وارتفعت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 4.2 % على أساس سنوي لتصل إلى 14.34 تريليون يوان (حوالي 2.02 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة ما بين شهري يناير إلى أبريل الماضيين، وفقا لبيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء.

وارتفع الاستثمار في تشييد البنى التحتية بنسبة 6 % مقارنة بالعام السابق، فيما توسعت الاستثمارات في الصناعات التحويلية بنسبة 9.7 %، بحسب الهيئة.

ومدعوما بالسياسات الحكومية، سجل الاستثمار في تجديد المعدات واسع النطاق توسعا نسبيا.

وخلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، ارتفع الاستثمار في المعدات والأدوات بنسبة 17.2 % مقارنة مع العام السابق، بزيادة 13 نقطة مئوية عن وتيرة نمو الاستثمار الإجمالي.

ومع ذلك، انخفضت الاستثمارات في التطوير العقاري بنسبة 9.8 % خلال الفترة ما بين شهري يناير إلى أبريل الماضيين.

وباستثناء الاستثمارات في التطوير العقاري، ارتفعت الاستثمارات في الأصول الثابتة بالبلاد بنسبة 8.9 % خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقالت ليو آي هوا، المتحدثة باسم الهيئة خلال مؤتمر صحفي إن البيانات المسجلة في أبريل أشارت إلى أن سوق العقارات في البلاد لا تزال في حالة من التكيف.

وأضافت “ليو” أن الصين ستعمل على تسريع تعزيز نموذج تنمية جديد للعقارات وتعزيز التنمية عالية الجودة في هذا القطاع.

وسجلت الاستثمارات في صناعات التكنولوجيا الفائقة نموا قويا في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، بزيادة 11.1% عن العام السابق.

وأظهرت نظرة فاحصة على هذا النمو توسع الاستثمارات في الصناعات التحويلية وصناعات الخدمات ذات التكنولوجيا الفائقة بنسبتي 9.7 % و14.5 % على التوالي.