تجار يخفضون «الأوفر برايس» من جديد على سيارات «نيسان سنترا»

لتباع للمستهلك بنحو مليون و30 ألف جنيه

تجار يخفضون «الأوفر برايس» من جديد على سيارات «نيسان سنترا»
المال - خاص

المال - خاص

10:35 ص, الأربعاء, 20 مارس 24

قرر عدد من موزعى وتجار السيارات تخفيض قيمة “الأوفر برايس” من جديد على سيارات «نيسان سنترا» بقيمة تصل إلى 120 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

و«الأوفر برايس» هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

ويوضح الجدول التالى، أحدث أسعار سيارات نيسان سنترا سنترا في السوق المحلية:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاري (القديم) لدى التجارالسعر التجاري (الجديد) لدى التجارمقدار الفروقات (الأوفر برايس)
Upper999 ألفمليون و150 ألفمليون و30 ألف120 ألف

ويذكر أن أسعار طرازات «نيسان سنترا» فئة «Upper» كانت تباع لدى موزعى وتجار السيارات بقيمة تصل إلى مليون و500 ألف جنيه في السوق المحلية منذ عدة أسابيع.

وتزود «سنترا» بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة قدرها 118 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أتوماتيك.

وطبقًا للبيانات المعلنة عن «نيسان»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 10.9 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 8.9 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وتقدم طرازات نيسان سنترا ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «عدد 2 وسادة هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD – برنامج تدعيم الفرامل BA – نظام إيموبليزر ضد السرقة».

ودعمت السيارة بمجموعة من التجهيزات، من أبرزها «مصابيح ضباب أمامية – مصابيح أمامية حساسة للإضاءة – مصابيح أمامية وخلفية led -زجاج خلفي معتم – إضاءة نهارية LED- نظام ملاحي GPS – زر تشغيل السيارة بدون مفتاح – مكيف هواء ثنائي المناطق مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية – قفل مركزي – مسند يد خلفي – جنوط رياضية 16 بوصة».

وتقدم طرازات «سنترا» ببعض التجهيزات الأخرى، من بينها «عجلة قيادة متعددة الوظائف قابلة للتعديل يتم ضبط ارتفاعها لتتناسب مع وضع السائق – مرايات ضم كهربائية – كاميرا خلفية – شاشة وسائط متعددة الاستخدامات 7 بوصات – بلوتوث – مدخل AUX – التحكم في الراديو من خلال عجلة القيادة، وغيرها».