تجار بالثغر: تراجع مبيعات الأحذية والمنتجات الجلدية 80% خلال الأسابيع الماضية

مبيعات المنتجات الجلدية والأحذية في موسم رأس السنة هذا العام قد شهدت تراجعًا بنسب تقدر بنحو 80%

تجار بالثغر: تراجع مبيعات الأحذية والمنتجات الجلدية 80% خلال الأسابيع الماضية
معتز محمود

معتز محمود

5:16 م, الخميس, 19 يناير 23

أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية في الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الأسابيع الماضية شهدت تراجعات كبيرة في حركة المبيعات، رغم أنها تأتي في مواسم مهمة مثل رأس السنة الميلادية.

وقال محمد أبو الخير عضو مجلس إدارة شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية في الغرفة التجارية بالإسكندرية إن الأسابيع الماضية شهدت زيادات كبيرة في الأسعار وخاصة قبل نهاية العام المنصرم.

وأضاف أبو الخير أن في الفترات الأخيرة الماضية بدأت السوق تشهد تراجع المعروض من العديد من الخامات التي تم تخزينها في المخازن، لافتا إلى أن ملاكها أصبحوا يلجأون إلى هذا الفعل على أمل أن تشهد زيادة في أسعارها خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح أن مبيعات المنتجات الجلدية والأحذية في موسم رأس السنة هذا العام قد شهدت تراجعًا بنسب تقدر بنحو 80% مقارنة بمبيعات السنة الماضية.

وتأتي تلك التأثيرات لتضاف على ما شهده قطاع المصنوعات الجلدية من تأثيرات خلال جائحة فيروس كورونا والتي سببتها حالة الركود على خلفية انتشار الوباء في أشهر  ماضية وتداعيته السلبية على عدة قطاعات.

واعتبر عضو مجلس إدارة  شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية في الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الموسم الشتوي يكاد أن يكون لم يبدأ، مشيراً إلى أن التجار الذين قاموا بشراء منتجات شتوية للموسم لم يقوموا بالبيع، حيث إن هناك حركة بيع ضعيفة جداً خلال الموسم الشتوي.

وعادة وبالتزامن مع دخول فصل الشتاء يستعد عديد النساء في البحث عن جميع الأحذية المتنوعة ما بين الجلد والشمواه والهيلز والبوت الرقبة وغيرها من الأحذية المناسبة مع إطلالتها في هذه الأجواء الشتوية.