تجار: اختفاء معظم أنواع السجائر.. و"الشرقية للدخان" ترد

قال مصدر مسئول فى الشركة الشرقية للدخان، إن معدلات الضخ اليومية مستمرة كما هي بجميع تشكيلات ومنتجات الشركة، وبنفس الكميات، وتتراوح تقريبًا بين 220 و230 سيجارة يوميًا.

تجار: اختفاء معظم أنواع السجائر.. و"الشرقية للدخان" ترد
محمد مجدي

محمد مجدي

5:37 م, الخميس, 8 أغسطس 19

جولة ـ محمد مجدي وأحمد اللاهوني :

في جولة قامت بها “المال”، على عدد من محال وأكشاك السجائر في محافظتي القاهرة، والجيزة، لوحظ فيها اختفاء أغلب أنواع السجائر المحلية والمستوردة، والبالغ عددها 22 نوعا يتم طرحها في الأسواق الممثلة في أكشاك السجائر، والسلاسل التجارية الكبري، وبلغ عدد الأصناف التي شهدت اختفاء في الأسواق نحو 12 صنفا، وهي فيسوري، وينستون، لاكي سترايك، بلاك ليبول، كوين سوفت، مونديال بأنواعها، بوسطن، كينت، دافيدوف، ميريت، دانهيل، كاميل، بينما أكد التجار أن الموزعين لم يقوموا بتوزيع السجائر على الأكشاك، وذلك قبل حلول عيد الأضحي، مرجحين وجود زيادة في أسعار البيع على المستهلكين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال محمد أحمد، صاحب كشك سجائر في منطقة العباسية، إن السجائر شبه مختفية منذ بداية الأسبوع الجاري، نتيجة عدم استلامها من موزعي السجائر، مؤكدًا أن الموزعين يقولون إن الشركة لم تسلمهم السجائر، مما يؤدي إلي احتمالية زيادة سعر البيع بعد عيد الأضحي .

بينما أكد يوسف فتح الله، صاحب كشك سجائر في منطقة الدقي، أن السجائر الموجودة حاليًا في السوق هي مارلبورو أحمر وأبيض، وتارجيت، وكليوباترا بأنواعها المختلفة، قائلًا: موزعو السجائر لم يتسلموا الأصناف من شركة الشرقية للدخان، معللين أن هناك زيادة قد تحدث بعد عيد الأضحي “.

الشرقية للدخان: معدلات الضخ مستمرة.. وتعطيش للسوق من التجار

من جهته، قال مصدر مسئول فى الشركة الشرقية للدخان، إن معدلات الضخ اليومية مستمرة كما هي بجميع تشكيلات ومنتجات الشركة، وبنفس الكميات، وتتراوح تقريبًا بين 220 و230 سيجارة يوميًا.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ “المال”، أن هناك تعطيشا للسوق من قبل بعض التجار، وتخزين المنتجات.

أسعار منتجات السجائر طبقًا للمحال التجارية :

الصنف السعر الصنف السعر
كينج سايز 15.5 نيكست 27
كوين سوفت 16 روثمان 30
مونديال “أحمر ـ أزرق” 16.5 وينستون 30
بوسطن 16.5 إل إم 33
بولومنت 16.5 لاكي سترايك 33
تارجيت 18 كاميل 34
كليوباترا 19 دانهيل 34
كليوباترا سوبر 20 مارلبورو وسط 37
جولدن ويست 24 مارلبورو ” أحمر ـ أبيض” 40
بلاك ليبول 24 كينت 40
بال مال 26 دافيدوف 40
فيسروي 26 ميريت 43

إعداد “المال”