«تجارة الإسكندرية» تُعد للقاء مع رئيس مصلحة الضرائب بمنتسبيها

يجرى الإعداد لتنظيم اجتماع خلال أسبوعين يجمع بين رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رئيس مصلحة الضرائب وقيادات المصلحة مع عدد من منتسبيها من رؤساء وأعضاء الشعب النوعية المختلفة بالغرفة لعرض المشكلات الضريبة والعمل على حله

«تجارة الإسكندرية» تُعد للقاء مع رئيس مصلحة الضرائب بمنتسبيها
معتز محمود

معتز محمود

6:42 م, السبت, 22 فبراير 20

بدأت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية الاستعدادات لتجهيز لقاء يجمع بين رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وقيادات المصلحة، وعدد من منتسبيها من رؤساء وأعضاء الشُّعَب النوعية المختلفة بالغرفة، خلال الفترة المقبلة؛ لعرض المشكلات التى تواجههم مع المصلحة بهدف العمل على حلّها.

يأتي الإعداد لهذا اللقاء بالتزامن مع موسم تقديم الإقرارات الضريبية، وذلك للأشخاص الاعتبارية “ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص”، وكذلك بالنسبة للأشخاص الطبيعيين.

مصادر: تنظيم اللقاء مع رئيس مصلحة الضرائب خلال أسبوعين

وكشفت مصادر مطلعة بغرفة تجارة الإسكندرية أنه يجري الإعداد لتنظيم الاجتماع مع رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلال أسبوعين.

وأضافت المصادر أنه يجري طلب تقديم وتحديد المشكلات الضريبية من منتسبي الغرفة حتى يتم عرضها خلال اللقاء المرتقب مع قادة مصلحة الضرائب.

وبدأت مصلحة الضرائب المصرية، على مدار الأشهر الماضية، اتخاذ عدد من الإجراءات؛ بهدف ميكنة الإقرارات الضريبية، وأعلن مؤخرًا أنه سيتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والرواتب إلكترونيًّا، عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبيًّا خلال إقرار شهر أبريل، وذلك للتأكد من نجاح التجربة تمهيدًا لتقديمه بشكل إلزامي إلكترونيًّا خلال الفترة المقبلة.

حيث إنه من المقرر أن يتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والرواتب بشكل ربع سنوي، يقدَّم كل ثلاثة شهور، ويتم في نهاية العام تقديم جميع التسويات، لافتًا إلى أنه سيتم أيضًا تقديم التسويات إلكترونيًّا.

فى حين تلتزم الأشخاص الاعتبارية “ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص” بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًّا وفقًا للقرار الوزاري رقم 358 لسنة 2019 حتى نهاية شهر أبريل 2020، وكذلك يتم تقديم نماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيًّا من خلال موقع الخدمات الإلكترونية طبقًا للقرار الوزارى 643 لسنة 2019، أما بالنسبة للأشخاص الطبيعيين فيتم تقديم إقراراتهم الضريبية خلال هذا الموسم ورقيًّا أو إلكترونيًّا حتى نهاية شهر مارس 2020″.