تتيح استثمار فكة البيع والشراء في الذهب والأسهم.. منصة «بالباقي» تبدأ تقديم خدماتها بمصر

تعاقدت مع 70% من شركات المدفوعات الإليكترونية بالسوق

تتيح استثمار فكة البيع والشراء في الذهب والأسهم.. منصة «بالباقي» تبدأ تقديم خدماتها بمصر
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:35 ص, الأربعاء, 28 فبراير 24

أعلنت منصة “بالباقي – BELBAQY”، اليوم، عن إطلاق خدماتها في السوق المصرية والتي تهدف لتحفيز الاستثمار عن طريق الاستفادة من “الفكة” المتبقية من تنفيذ عمليات الشراء، سواء تمت المعاملة من خلال «البطاقات البنكية» أو من خلال «الكاش»، حيث يمكن للمستخدمين تحويل الفكة المتبقية من معاملاتهم في البيع أو الشراء إلى نقاط يمكن استخدامها للاستثمار في مجالات مختلفة مثل الذهب، والأسهم، وصناديق الاستثمار، وغيرها.

وعبر أسامة الشافعي مؤسس منصة “بالباقي-BELBAQY” عن سعادته بإطلاق منصة بالباقي في السوق المصرية بعدما شهدت مرحلة تجريبية منذ 2023، حيث نجحت منصة بالباقي في التعاقد مع 8 من كُبريات شركات المدفوعات الإلكترونية والتي تمثل نحو 70% من حجم المدفوعات الإلكترونية في مصر.

وأضاف أن الخطوة البارزة في هذا الاتجاه هي إطلاق الخدمة بالفعل من خلال شركتين، مع إكمال باقي الخطوات التنفيذية والتشغيلية مع الشركات الأخرى الشريكة، وهذا يعكس التزام بالباقي بتحسين تجربة المستخدم وجعل وصول المستخدم للخدمة أكثر سهولة ويسراً، وباعتبار أن التطوير والارتقاء بمنصة بالباقي هو أحد أهم الاستراتيجيات الأساسية لشركة بالباقي لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح مؤسس منصة “بالباقي”BELBAQY”، أن فكرة التطبيق تقوم على آلية «وفر الآن واشتري لاحقاً» التي تتيح الاستفادة من «الفكة» المتبقية من أي عملية شراء سواء بشكل نقدي (كاش) أو من خلال الدفع عبر البطاقات البنكية والتي تعد في كثير من الأحوال أموالا ضائعة وذلك لأن المستخدم يعتبر تلك الفكة مبالغ مالية صغيرة ولا يتم الاستفادة منها، وهنا يأتي دور منصة بالباقي وفكرتها المميزة التي تجعل من تلك المبالغ الصغيرة والفكة أداة استثمارية، حيث تتميز “بالباقي”  بناء على دراسات متعمقة للسوق المصرية بفهم عميق لاحتياجات المستهلكين وتقديمها لهم فرصاً متنوعة للحفاظ على أموالهم ( الفكة) والاستثمار فيها، بالإضافة إلى خدمات إضافية مثل دفع الفواتير من خلال التطبيق وغيرها من الخدمات التي تهدف لزيادة فاعلية المنصة وتوفير الأفضل لقاعدة عملائها.

وأضاف الشافعي أنه على ضوء تصاعد هذا القطاع الواعد الذي يبلغ حجمه أكثر من 18 مليار جنيه مصري سنوياً، تستعد “بالباقي” لتحقيق طموحاتها في الاستحواذ على الحصة الأكبر من هذا السوق المتنامي. والذي يستهدف مختلف فئات المجتمع والمراحل العمرية ودعم القطاع المالي والمصرفي عن طريق تحويل الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الشمول المالي التي تسعى الدولة المصرية إلى تفعيلها في الجوانب الاقتصادية والمالية في البلاد.

كما أكد أن مهمته هي السعي لنشر ثقافة الاستثمار لدى المواطنين من خلال تحفيز مستخدمي تطبيق بالباقي – BELBAQY وتشجيعهم على الاستثمار متناهي الصغر في تلك (الفكة) بدلاً من إهدارها، حيث إنه سيكون لمستخدم التطبيق صلاحية اختيار فئات الأصول التي يرغب في الاستثمار بها عن طريق رصيد نقاطه في التطبيق والمدارة بواسطة واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول العاملة في السوق المصري، مروراً باستخدام رصيد النقاط للدفع مقابل خدمات مختلفة، وانتهاءً بإمكانية تحويل النقاط إلى أموال يمكن سحبها على المحافظ الإلكترونية أو الحسابات البنكية الخاصة بالمستخدم.

وفي مسعى لتعزيز الحضور الدولي للشركة، تعتزم “بالباقي” الانتقال إلى أسواق عربية أخرى، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات. هذا الاتجاه يعكس التفكير الاستراتيجي للشركة في استغلال الفرص الناشئة في المنطقة وتقديم خدماتها الرائدة إلى جمهور أكبر، وذلك لأن “بالباقي”، ليست مجرد شركة تقدم خدمات مالية، بل هي متخصصة في تحفيز روح الاستثمار وتمكين المستخدمين من الاستفادة من فرص متنوعة في عالم العملات الصغيرة. تتجاوز الشركة الحدود المعتادة وتتجه نحو مستقبل يعتمد على التطور والابتكار.

واختتم أسامة الشافعي إن إدارة “بالباقي” تعلن عن انطلاق رحلة جديدة نحو النجاح والتفوق، داعية المستثمرين وشركاء النجاح للانضمام إلى هذه الرحلة المثيرة نحو مستقبل مالي أكثر استدامة وازدهاراً.

جدير بالذكر ان منصة بالباقي تأسست في عام 2021، وبدأ التشغيل التجريبي لها بداية العام السابق 2023.