تتفاوض مع بنكين أخرين.. CR2 تتفق مع بنك التعمير والإسكان لتطوير الإنترنت والموبايل البنكى

قال شريف سليمان، المدير الإقليمى للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فى تصريحات لـ«المال»، إن الاتفاق يرفع عدد عملائها فى مصر إلى 4 بنوك، موضحًا أنها تتفاوض مع بنكين آخرين

تتفاوض مع بنكين أخرين.. CR2 تتفق مع بنك التعمير والإسكان لتطوير الإنترنت والموبايل البنكى
سيد بدر

سيد بدر

11:07 ص, الخميس, 1 أغسطس 19

اتفقت شركة CR2، المتخصصة فى حلول برمجة الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت والموبايل وماكينات الصراف الآلي، مع بنك التعمير والإسكان على الاستفادة من خدماتها لتطوير الإنترنت والموبايل البنكي، ضمن خطته لتطوير منتجات وخدمات التجزئة المصرفية.

وقال شريف سليمان، المدير الإقليمى للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فى تصريحات لـ«المال»، إن الاتفاق يرفع عدد عملائها فى مصر إلى 4 بنوك، موضحًا أنها تتفاوض مع بنكين آخرين.

وأضاف أن الشركة تتعامل مع 3 بنوك، هى: التجارى الدولي، وقطر الوطنى الأهلي، وأبوظبى الأول، وتقدم لها خدمات السوفت وير المختلفة للصراف الآلي، والإنترنت والموبايل.

كان سليمان قد قال لـ «المال» فى وقت سابق إن المنطقة تستحوذ على نحو %70 من حجم أعمال الشركة على مستوى العالم، فى ظل فرص النمو الكبيرة التى تتمتع بها واتجاه العديد من الدول من بينها مصر للتوسع فى الخدمات المصرفية الإلكترونية، فى إطار التحول لمجتمعات أقل اعتمادًا على تداول أوراق النقد.

وأوضح المدير الإقليمى للشركة أن عدد عملاء CR2 حول العالم يصل إلى نحو 100 بنك فى 60 دولة، لافتًا إلى أنه من المستهدف تحقيق نمو فى حجم الأعمال على مستوى المنطقة بنسبة %20 خلال العام المقبل.

وأشاد بالتحركات التى يقوم بها البنك المركزى المصرى لتطوير الخدمات المصرفية الإلكترونية، وتدشين استراتيجية لتشجيع التكنولوجيا المالية فى مصر، ما ينعكس على تطوير القطاع المصرفى، وزيادة نسبة الشمول المالى.

ويقع المقر الرئيسى لشركة ‏CR2 بجمهورية أيرلندا، وهى متخصصة فى حلول برمجة الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت والموبايل وماكينات الصراف الآلي، إلى جانب خدمات البوابة الشاملة – Omni-channel، وبدأت أعمالها رسميًا عام 1997 مع انتشار استخدام الإنترنت عالميًا.