تتراوح سرعته بين 70 و80 كم في الساعة.. مواصفات الأتوبيس الكهربي الجديد

وزارة الإنتاج الحربي توقع اتفاقية تفاهم لإنتاج 2000 أتوبيس مع شركة فوتون الصينية

تتراوح سرعته بين 70 و80 كم في الساعة.. مواصفات الأتوبيس الكهربي الجديد
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:55 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

كشف اللواء يسري النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع 200 الحربي»، عن مواصفات الأتوبيس الكهربي المستورد من الصين كتجربة أولية قبل التصنيع.

وقال النمر إن الأتوبيس 31 راكب بخلاف السائق، يصل ركوبًا إلى 70 راكبًا، وتتراوح سرعته بين 70 و80 كم/س.

وأعلنت وزارة الإنتاج الحربي في بيان سابق عن توقيع اتفاقية تفاهم لإنتاج 2000 أتوبيس مع شركة فوتون الصينية، على مدار 4 سنوات بمصنع 200 الحربي على مراحل تصل نسبة التصنيع المحلي بها إلى 45%.

وقال النمر في تصريحات خاصة لـ «المال»، إن مدى العمل بشحنة البطارية يدور بين 200 و220 كم/س بدون استخدام التكييف وفي حال استخدامه يتراوح مدى البطارية بين 150 و170 كم/س.

ولفت رئيس المصنع إلى أن الأتوبيس مناسب للسرعات العادية فى المرور، ومن المستهدف زيادة السرعات ومدى شحن البطارية وذلك بعد انتهاء التجارب التى سيتم تنفيذها عليه خلال الفترة المقبلة.

الإعلان عن اسم “البراند” للأتوبيسات الكهربائية خلال أيام قليلة

وذكر رئيس «مصنع 200 الحربي»، أنه سيتم الإعلان خلال أيام قليلة عن اسم الكيان المشترك “البراند” للأتوبيسات الكهربائية المقرر تصنيعها في مصر.

واحتفلت وزارة الإنتاج الحربي، أمس الأول الثلاثاء، بتدشين مشروع توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر، وعرض أول أوتوبيسين كهربائيين تم وصولهما من الصين في إطار المرحلة الأولى من تطبيق إستراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر.