تترات دراما رمضان 2023.. سباق غنائي بين نجوم وعودة للزمن الجميل

أعلن بعض صناع مسلسلات شهر رمضان عن أسماء المطربين الذين سيقدمون تترات مسلسلات معينة في موسم رمضان القادم المنتظر مارس المقبل .

تترات دراما رمضان 2023.. سباق غنائي بين نجوم وعودة للزمن الجميل
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:09 ص, الأربعاء, 1 مارس 23

أعلن بعض صناع مسلسلات شهر رمضان عن أسماء المطربين الذين سيقدمون تترات مسلسلات معينة في موسم رمضان القادم المنتظر مارس المقبل .

حيث يغني المطرب مدحت صالح تتر مسلسل ” حضرة العمدة” بطولة النجمة روبي وإخراج عادل أديب ، بعد نجاحه في تتر مسلسل ” راجعين ياهوى” رمضان 2022 للنجم خالد النبوي.

كما يعود بعد غياب سنوات المطربان محمد الحلو وحنان ماضي لغناء تتر مسلسل” ضرب نار” بطولة النجمان ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي اخراج مصطفى فكري .

كذلك يغني المطرب أحمد سعد تتر مسلسل ” جعفر العمدة” بطولة النجم محمد رمضان اخراج محمد سامي .

محمود قاسم : وجود الثلاثة أصوات إضافة كبيرة لموسم رمضان القادم

قال الناقد الفني محمود قاسم إن وجود تترات لمسلسلات شهر رمضان تحديدا بأصوات مهمة مثل محمد الحلو ومدحت صالح وأحمد سعد أمر مميز للغاية في الموسم الدرامي القادم .

ولفت إلى أن هؤلاء الثلاثة بالتأكيد سيقدمون أغنيات للتترات هذه المسلسلات ” حضرة العمدة” ضرب نار ” و” جعفر العمدة” قوية وسيحبها الجمهور كثيرا مثلما قدموا تترات ناجحة السنين الماضية وسيقدمون هارموني مميزا ورائعا بنفس القوة والتميز لكل واحد فيهم .

وتساءل قاسم كيف لمطرب بهذا العطاء والقوة مثل محمد الحلو ، ويتوقف عن الغناء طيلة السنين الماضية لذلك عودته بتتر مسلسل ” حضرة العمدة” ، يمثل إعادة نوستالجيا الزمن الجميل للمشاهدين بتتراته التي قدمها لكثير من المسلسلات بالدراما التليفزيونية في فترة التسعينات والألفية أهمها ” ليالي الحلمية ” و” وغيرها والتي حققها بها شهرة كبيرة في الوطن العربي ومصر .

أشرف صقر : محمد الحلو وحنان ماضي يملكان ذكريات لدى الجمهور

وأوضح المنتج الفني أشرف صقر أن تترات مسلسلات شهر رمضان بصوتين مثل محمد الحلو وحنان ماضي سيكون رائعا بالطبع ، حيث أنهما يملكان ذكريات كثيرة لدى الجمهور منذ سنين طويلة وسيكون اضافة كبيرة لمسلسل ” ضرب نار” .

أما أحمد سعد فغناؤه لتتر مسلسل النجم محمد رمضان ” جعفر العمدة” فهو امتداد لنجاحه السنين الماضية مع رمضان في مسلسلات مختلفة أبرزها ” البرنس ” وفق” صقر” .

وتابع قائلا إن هم جميعا أصوات رائعة جدا سواء مدحت صالح أو أحمد سعد أو الحلو ، والجمهور سيكون في اشتياق لسماع هذه التترات في شهر رمضان الكريم .

محمد نبيل : كان يتم إهمال التترات في السابق لكن حاليا الأمر تغير بدرجة كبيرة

من جانبه أوضح الناقد الفني محمد نبيل أن وجود أحمد سعد في تترات دراما موسم رمضان القادم سيكون اضافة كبيرة ، لأن أغنياته طيلة الفترة السابقة ناجحة جدا وهي فترة مهمة له مثلما يردد أننا على مستوى التلحين في زمن عزيز الشافعي حاليا كملحن فنحن نعيش فترة أحمد سعد حاليا .

بينما مدحت صالح يعتبر أفضل وأٌقوى صوت في مجال غناء التترات للمسلسلات والأفلام السينمائية ، وكل تتر يغنيه يكون معبرا بدرجة كبيرة عن العمل الفني ويعتبر واحدا من أفضل المطربين في مجال تترات الأعمال الفنية بصورة كبيرة وفق” نبيل” .

وعن عودة محمد الحلو وحنان ماضي لغناء التترات بعد سنوات قال محمد نبيل : أنهما مطربين يشبهان بعضهما في اختفاءهما عن الساحة الغنائية ثم عودتهما مرة ثانية ، حتى أنهما لايقدمان حفلات غنائية بصورة منتظمة او يطرحان اغنيات للجمهور مثل مدحت صالح وأحمد سعد .

وأردف قائلا أن محمد الحلو سيكون اضافة كبيرة ويملك امكانيات صوتية ولديه نوستالجيا وحنين في قلوب الكثير من الأشخاص ، لكن نتمنى أن يقدم تترا قويا يضيف له ولمسلسل ” ضرب نار” كذلك الذي يغني له .

وأكد أنه كان يتم إهمال تتر العمل الفني في السابق وكان ذلك أمرا مزعجا جدا ، حيث أنه في الخارج يتم الاهتمام بتترات الأعمال الفنية بصورة كبيرة ، حتى تترات النهاية يتم الاهتمام بها أيضا ويكون لها تصميم وفيها أسماء فريق العمل للمسلسل أو الفيلم السينمائي .

وأعرب عن كون أصبح هناك اهتمام كبير حاليا بتترات المسلسلات وهناك شركات أصبحت تهتم بالتترات جدا ، حتى مع وجود المعلنين بصورة كبيرة وبسبب العرض في شهر رمضان للمسلسلات قد لايتم عرض التتر للبداية والنهاية لكن بعد انقضاء الشهر الكريم سيبقى العمل الدرامي بالتتر الخاص به دائما.