تباين ردود النواب حول حادث محطة مصر

البرلمان يعلق على حادث تصادم رمسيس

تباين ردود النواب حول حادث محطة مصر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:08 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

تباينت ردود أفعال النواب، بشأن حادث محطة مصر برمسيس اليوم الأربعاء والذي نتج عنه وفاة واصابة العشرات من المواطنين .

وسقط عدد من القتلى والجرحى في اندلاع حريق هائل بمحطة مصر، نجم عن اصطدام قطار بأحد الأرصفة، بحسب معلومات أولية، حيث نشب حريق هائل جراء اصطدام القطار  بـ “صدادة حديدية” في محطة رمسيس، وتشير المعومات الأولية إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 25 شخصا، وأكثر من 40 مصابا.

ودعا البعض الي فتح تحقيق واسع عن الحادث ومحاكمة المتسببين به، بينما طالب آخرون بتولي القوات المسلحة إدارة مرفق السكة الحديد.

ودعا النائب طارق حسانين عضو مجلس النواب ونائب امبابة إلى إسناد هيئة السكة الحديد إلى القوات المسلحة لوقف الحوادث المتكررة والإهمال الذى تعانى منه والحفاظ على أرواح المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات له اليوم، أن وزير النقل مسئول عن ملفات عديدة ولابد من فصل هيئة السكة الحديد وتستند إصداراتها إلى القوات المسلحة باعتبارها قادرة على ضبط العمل بها ووقف الحوادث والقضاء على الإهمال، خاصة أن حادث اليوم لا يحتاج مسكنات ولكن حل جذري.

من ناحيته،أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، تأييده التام لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بالتوجه الفورى لموقع حادث حريق محطة السكة الحديد ومحاسبة المتسببين فيه، بعد إجراء التحقيقات اللازمة، ورعاية المصابين.

وأكد عابد فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ضرورة التحقيق العاجل فى هذه الكارثة ومعرفة جميع اسبابها وملابساتها ومحاكمة كل من تسببوا فيها، مطالبا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، بصرف معاشات مناسبة لجميع أسر المتوفين وتقديم جميع أوجه الرعاية لابنائهم وأيضا تقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين،موجها خالص العزاء لاسر الضحايا وان يمن الله بالشفاء العاجل على جميع المصابين.

فيما، تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بخالص تعازيها لأسر ضحايا حادث انفجار محطة مصر، داعية أن يتولاهم المولى عز وجل بكامل رحمته ويدخلهم فسيح جناته.

وأكدت النائبة، أن الحادث فظيع يؤكد أن هناك تقصيرا لدى المسئولين عن المحطة، حيث إن الحادث جاء نتيجة تصادم القطار بالرصيف، وهو ما تم إعلانه حتى الآن.

وأشارت إلى أن الحادث كارثة بكل المقاييس نظرا لعدد الضحايا التي خلفها الحادث، وتفحم الجثث، بجانب توقف المحطة، مطالبة بضرورة إجراء تحقيق عاجل فى الحادث.