تباين أداء أسعار البترول العالمية الخميس بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون الأمريكي

هبطت أسعار البترول بالنسبة لمزيج خام برنت بواقع 8 سنتات إلى 78.56 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ06:15 بتوقيت جرينتش

تباين أداء أسعار البترول العالمية الخميس بعد ارتفاع مفاجئ في المخزون الأمريكي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:07 ص, الخميس, 30 سبتمبر 21

تباين أداء أسعار البترول خلال تعاملات اليوم الخميس في أسواق النفط العالمية، إذ انحسرت عمليات بيع كانت تلقت دفعة من زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، فيما يتوقع محللون احتمال ألا يلبي المعروض الطلب الذي يتعافى، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ونزلت أسعار البترول بالنسبة لمزيج خام برنت بواقع 8 سنتات إلى 78.56 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ06:15 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجع 0.6% أمس الأربعاء.

وارتفعت أسعار البترول بالنسبة للخام الأمريكي بواقع 11 سنتا إلى 74.94 دولار للبرميل بعد أن نزلت أيضا 0.6% في الجلسة السابقة.

ارتفاع المخزون الأمريكي


وشهدت أسعار البترول أمس الأربعاء، تراجعا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع، إثر ظهور شكوك بشأن الطلب مجددا، في حين تواصل حالات الإصابة بفيروس ”كورونا“ المستجد، الارتفاع في بضع مناطق، على مستوى العالم، وتشهد بعض المناطق، نقصا في البنزين.

وهبط سعر خام برنت 1.34 دولار أو ما يعادل 1.7% إلى 77.75 دولار للبرميل، وكان هبط بمقدار دولارين تقريبا، الثلاثاء، بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أعوام عند 80.75 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن “مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي”.

وارتفعت مخزونات الخام 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ24 من أيلول/سبتمبر إلى 418.5 مليون وفقا لما كشفته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 1.7 مليون برميل.

وارتفع الخامان القياسيان في وقت سابق من الجلسة، عقب يومين من الخسائر، فيما يتطلع المراهنون إلى ارتفاع أسعار النفط للحاجز القادم الذي سيخترقه السعر بعد أن ارتفع برنت فوق 80 دولارا للمرة الأولى في ثلاث سنوات يوم الثلاثاء.

توقعات بحصول عجز في حسابات النفط

وتتوقع “سيتي جروب” أن تسجل حسابات النفط عجزا 1.5 مليون برميل يوميا في المتوسط على مدى الأشهر الستة المقبلة، حتى مع استمرار زيادة الإمدادات.

وفي الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم ”أوبك+“، على اتفاق لإضافة 400 ألف برميل يوميا إلى إنتاجهم في نوفمبر.

ويأتي ارتفاع المخزونات الأمريكية في الوقت الذي يعود فيه الإنتاج في خليج المكسيك في الولايات المتحدة إلى قرب المستويات التي سجلها قبل الإعصار أيدا قبل نحو شهر.

وزاد الإنتاج إلى 11.1 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، لكن شركات الحفر الأمريكية لم تسارع بشكل كبير لفتح صنابير النفط بعد أن تعرضت لانتقادات من المساهمين بسبب توسع سريع وفضفاض في السابق.