تباع للنشء بدون تذكرة طبية.. مداهمة شقة لبيع أدوية مهربة ومكملات غذائية (صور)

في المعادي ويديرها صاحب شركة مكملات غذائية.

تباع للنشء بدون تذكرة طبية.. مداهمة شقة لبيع أدوية مهربة ومكملات غذائية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:06 م, الجمعة, 9 أكتوبر 20

داهمت أجهزة الأمن شقة سكنية بمنطقة المعادي اتخذها صاحب شركة مكملات غذائية، مقرًا لبيع أدوية وعقاقير طبية مهربة جمركيًا وغير مسجلة بالجهات المعنية، وهرمونات ومكملات غذائية وأدوية تخسيس ممنوع تداولها بدون تذكرة طبية، وألقت القبض على 3 أشخاص متورطين في تجارتها.

أدوية وعقاقير طبية ممنوع تداولها

ترجع التفاصيل إلى تأكيد معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، أن صاحب ومدير شركة مكملات غذائية، كائنة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة، وراء بيع وتوزيع جملة ونصف جملة –من خلال شقة سكنية- أدوية وعقاقير طبية مهربة جمركيًا وغير مسجلة بالجهات المعنية وأدوية وهرمونات ومكملات غذائية وأدوية تخسيس ممنوع تداولها بدون تذكرة طبية للشباب النشء من الأحداث، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ضبط صاحب شركة وآخران

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وباستهداف الشقة تمكنت من ضبط مالك الشركة، وبصحبته آخرين يعملان صحبته يوجد لأحدهما معلومات جنائية.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كميات كبيرة من المكملات الغذائية، منها مهرب جمركيًا وغير مسجل بالجهات المعنية.

وعثرت على أدوية مصرية غير مسموح بتداولها إلا من خلال الصيدليات، 1100 سرنجة مجهولة المصدر، ماكينة صراف آلي لتحويل الأموال تستخدم في عملية البيع، مبلغ مالي من متحصلات البيع.

مضبوطات بقيمة 15 مليون جنيه

وبمواجهة المذكورين، أقر الأول بملكيته للمكان محل الضبط وحيازته للمضبوطات بقصد بيعها للمواطنين على نطاق واسع بالجملة ونصف الجملة والقطاعي، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وملكيته لماكينة الصراف الآلي لاستخدامها في عمليات البيع عن طريق الفيزا كارد، وأن المبالغ المالية المضبوطة هي من متحصلات البيع.

وأقر الآخران بإدارة المكان ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وبيع المضبوطات لحساب الأول.

وقدرت المضبوطات بقيمة 15 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.