تباطؤ انتشار "إيبولا" في غرب إفريقيا

سكاي نيوز عربية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، والأمم المتحدة، الخميس، أن عدد الإصابات الجديدة بمرض "إيبولا" في دول غرب إفريقيا الأكثر تضررا بالوباء شهد "انخفاضا حقيقيا"، مما يشكل "أول خطوة تفاؤلية".

تباطؤ انتشار "إيبولا" في غرب إفريقيا
جريدة المال

المال - خاص

10:23 ص, الجمعة, 16 يناير 15

سكاي نيوز عربية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، والأمم المتحدة، الخميس، أن عدد الإصابات الجديدة بمرض “إيبولا” في دول غرب إفريقيا الأكثر تضررا بالوباء شهد “انخفاضا حقيقيا”، مما يشكل “أول خطوة تفاؤلية”.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاسريفيتش إن “هذا الانخفاض حقيقي لكن هذا لا يعني أن المعركة انتهت. إنها أول إشارة تفاؤلية وهي نتيجة العمل الذي تحقق خلال الأشهر الماضية”.

كما أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص بشأن المرض أن تفشي الفيروس في غرب إفريقيا “يتباطأ” على ما يبدو، لكن “المعركة الرامية لاحتواء المرض لم تنته بعد”.

وأضاف المبعوث دافيد نابارو: “التغير في السلوك – وهو ما نأمله ونعمل عليه ونتوقعه – بات يحدث في كل مكان الآن”.
وتابع: “المنشآت التي تعالج الناس متوفرة في كل مكان. فرق الدفن الآمن تقدم خدمات دفن آمنة وكريمة في كل مكان والنتيجة هي أننا نشهد بدايات تباطؤ التفشي”.

وتوفي حوالى 8500 شخص في العالم من جراء الإصابة بمرض “إيبولا” من أصل حوالى 21 ألف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية، وباستثناء 15 حالة وفاة، حصلت الوفيات في سيراليون وغينيا وليبيريا.

جريدة المال

المال - خاص

10:23 ص, الجمعة, 16 يناير 15