«تبارك العقارية» تعتزم التوسع في استثماراتها بالسوق الخليجي

يعد مشروع "أعالي الرياض" باكورة المشروعات التي أنشأتها خارج مصر

«تبارك العقارية» تعتزم التوسع في استثماراتها بالسوق  الخليجي
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

1:30 م, الأثنين, 29 نوفمبر 21

أعلنت شركة “تبارك للتطوير العقاري” – إحدى شركات مجموعة تبارك القابضة للاستثمار-عزمها التوسع بالسوق العقاري الخليجي بجانب مشروعها “أعالي الرياض”، المجمع السكنى المتكامل بالعاصمة السعودية.

كما تدرس مجموعة من العروض المقدمة لإنشاء مشروعات جديدة والتوسع في استثماراتها في المنطقة العربية لاسيما دول الخليج، مما جعلها تحتل مكانة بمشروعاتها في مصر وخارجها ، من خلال فروعها في دولة الإمارات، وفرعيها بالمملكة العربية السعودية بمدينتي جدة والرياض، كما لديها فرع بدولة الكويت.

وبحسب الشركة، يعد مشروع “أعالي الرياض” باكورة المشروعات التي أنشأتها “تبارك” خارج مصر، وتحديدا في حي ظهرة لبن بمدينة الرياض، باستثمارات تصل إلى 100 مليون ريال سعودي، بتمويل ذاتي، ويقع على مساحة 12500 مترا، ويضم 139 وحدة سكنية كاملة التشطيب.

كما تتراوح مساحات الوحدات بين 120 إلى 150مترا، ومساحات الدوبلكس بمتوسط مساحات 300 مترا، وبحسب الشركة، تم الانتهاء من توصيل المرافق الحكومية بالكامل متضمنة الكهرباء والصرف الصحي والمياه، كما يوفر المجمع نظام أمني ودفاع مدني متكامل، وجراجات أسفل العمارات على مساحة 8000 مترا، إلى جانب وسائل الترفيه المختلفة.

وقال المهندس باسم الشرباني مدير التطوير لدول الخليج ونائب رئيس مجلس إدراة شركة “تبارك للتطوير العقاري”، إن تصدير العقار المصرى للخارج استثمارا واعدا، ويمكن أن تحقق مصر من خلاله عائدات مالية كبيرة وتتفوق على أهم وأفضل الدول الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط.

 مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمميزات غير عادية تجعلها جاذبة لصناعة تصدير العقار، كما أن السوق السعودي من أبرز الأسواق الواعدة في منطقة الخليج، والحوافز الاستثمارية والاستقرار السياسي والتسهيلات المقدمة للمستثمرين من قبل مختلف هيئات الحكومة السعودية مما يعد حافزا حقيقيا لبدء تنفيذ المزيد من المشروعات السكنية هناك .

و أضاف بأن “تبارك” تتوسع بشكل كبير في الدول العربية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى نمو استثمارات الشركة  في مصر ودول الخليج ليكون هناك عنصر التنوع، لتتيح لعملائها الاختيار في مناطق عديدة وبأسعار مختلفة لتناسب جميع الشرائح.

وأكد على أنه تم تخطيط مشروع “أعالي الرياض” ليكون نموذج للمدينة التي تجمع بين التطور والرفاهية،  وتم تصميمه ليوفر أقصى درجات الخصوصية للأسرة السعودية ويوفر نمط حياة جديد يلبي متطلبات السكان.

ووفقا للشركة، تمتلك “تبارك”  محفظة أراضي بحوالي 5 مليون مترا، باجمالي استثمارات أكثر من 16 مليار جنيه، ولديها قاعدة عملاء واسعة من ومصر والدول العربية.